اقتصاد

وزارة التموين والتجارة الداخلية تعزز المخزون الاستراتيجي من السكر بشراء 750 ألف طن

جريدة موطني

وزارة التموين والتجارة الداخلية تعزز المخزون الاستراتيجي من السكر بشراء 750 ألف طن خلال الفترة من مايو إلى أكتوبر 2024

 

كتبت أمل سيد 

 

في خطوة هامة لتأمين إمدادات السكر وتعزيز الأمن الغذائي للبلاد، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن شراء 750 ألف طن من السكر الخام خلال الفترة من شهر مايو إلى شهر أكتوبر 2024. هذه الخطوة تأتي بتوجيهات من فخامة السيد رئيس الجمهورية ودولة السيد رئيس مجلس الوزراء، وذلك لتعزيز المخزون الاستراتيجي للسكر في مصر.

 

وفقًا لبيان صادر عن الوزارة بتاريخ 25 مايو 2024، فقد انتهت اليوم ممارسة الهيئة العامة للسلع التموينية بشراء 250 ألف طن من السكر الخام، على أن يتم وصولها خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2024. هذا ليصبح إجمالي الكميات المشتراة من السكر الخام لتعزيز أرصدة البلاد 750 ألف طن خلال الفترة من مايو إلى أكتوبر 2024.

 

الوزارة أكدت في بيانها على استمرار شركات بنجر السكر في إنتاج السكر من البنجر وطرحه بالأسواق، مما سيساهم في تعزيز المخزون الوطني من هذه السلعة الاستراتيجية.

 

هذه الخطوة الهامة من وزارة التموين والتجارة الداخلية تأتي في إطار جهود الحكومة المصرية لضمان الأمن الغذائي والحفاظ على استقرار أسعار السكر في السوق المحلية. وبإضافة هذه الكميات الكبيرة إلى المخزون الاستراتيجي، فإن ذلك سيساهم في تعزيز قدرة مصر على مواجهة أي تقلبات محتملة في أسواق السكر العالمية.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار