اخبار عربية

وزيرة الثقافة الجزائرية تشهد تكريم خمسة فرق مسرحية

جريدة موطنى

وزيرة الثقافة الجزائرية تشهد تكريم خمسة فرق مسرحية

متابعة – علاء حمدي 

أشرفت اليوم السبت وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة “صورية مولوجي” بمقر الوزارة على تكريم خمسة فرق مسرحية حازت على جوائز في مختلف المهرجانات والمحافل الثقافية الدولية لسنة 2023

  

وتم بالمناسبة تكريم فريق مسرحية “فلوكة” عن جمعية السخرة للمسرح سكيكدة، المتوج بأحسن عرض متكامل إضافة إلى أحسن نص وأحسن أداء نسائي في مهرجان المسرح العربي VAGAباجة بتونس. 

  

تكريم فريق مسرحية “جدب” جمعية المنارة بومرداس، المتوج في مهرجان المسرح العربي VAGA باجة بتونس، بأحسن عرض متكامل إضافة إلى أحسن أداء رجالي وأحسن أداء نسائي .

تكريم فريق مسرحية “نوستالجيا” تعاونية مسرح النقطة وهران، والحائز على جائزة أحسن أداء نسائي في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي (الطبعة 30 ) 

 تكريم فريق مسرحية “المفقودة” لجمعية الدرع خنشلة، الحائز على جائزة أحسن أداء رجالي دور ثاني مناصفة، بمهرجان صيف الزرقاء المسرحي بدولة الأردن الطبعة 21

  تكريم مسرحية “ميرا” تعاونية موزاييك سيدي بلعباس، الحائز على جائزتين في الطبعة الأولى للمهرجان العربي للمونودرام بدولة الاردن “جائزة أحسن نص وجائزة أحسن أداء نسائي” .

   و يأتي هذا التكريم تقديرًا لجهود الفرق المسرحية المتوجة دوليا، والتي شرفت الحركة المسرحية الجزائرية في مختلف البلدان، كما تعد هذه المبادرة تحفيزا للعمل المسرحي للنهوض به وتطويره لينال مكانته المستحقة وطنيا و دوليا.

وزيرة الثقافة الجزائرية تشهد تكريم خمسة فرق مسرحية

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار