منوعات

وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتفقدان مجمع

الصوب الزراعية، ومعرض المنتجات الزراعية بالطور 

وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتفقدان مجمع الصوب الزراعية، ومعرض المنتجات الزراعية بالطور وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتفقدان مجمعالصوب الزراعية، ومعرض المنتجات الزراعية بالطور 

 

جنوب سيناء امل كمال

 

 

تفقد الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، معصرة زيت الزيتون على البارد ، ومجمع الصوب الزراعية، ومعرض المنتجات الزراعية الخاص بمديرية الزراعة، لبيع المنتجات الزراعية بأسعار مخفضة.

كما تفقدا معرض المنتجات الزراعية بالمزرعة، تخفيض سعر كرتونة البيض بالمعرض من120 جنيه إلى 100 جنيه فقط، وأكد الوزيرعلى ضرورة مراعاة الحالة الاقتصادية للمواطنين، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أشار الى التوسع في مشروعات الزراعية على أرض جنوب سيناء، من مزارع دواجن وصوب زراعية، للمساهمة في تخفيض الأسعار، مشيدًا بدور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في دعم القطاع الزراعي على أرض المحافظة.

وأكد محافظ جنوب سيناء، ان المنتجات الزراعية التابعة لمديرية الزراعة يجري عرضها في المنافذ التابعة للمديرية لبيعها للمواطنين بأسعار مخفضًه دعمًا لأهالي مدينة الطور.

وأشاد المحافظ بدور مديرية الزراعة في تطوير المزارع التابعة للمديرية، وحرصهم على تفعيل دور القوافل الزراعية لتقديم الدعم والإرشادات للمزارعين، إضافة إلى دعم المدن بكافة أنواع الشتلات الزراعية .

واستمع وزير الزراعة لشرح عن العمل بمعصرة الزيتون على البارد، وأليات تطوير الصوب الزراعية.

وقال الدكتور محمد شطا، مدير مديرية الزراعة بجنوب سيناء، إن المعصرة تعمل بطاقة تتراوح بين 300 إلى 500 كيلو في اليوم، بواقع 70 كيلو في الساعة،

ولفت إلى أن مزرعة التسمين تضم أيضًا مزرعة لتسمين الدواجن، و 5 صوب زراعية تم تطويرهم وأصبحوا منتجين للخضراوات التي يجري بيعها بالمنفذ التابع للمديرية بأسعار مخفضة.

رافق وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء، اللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء، ومبروك الغمريني، رئيس مدينة الطور، والدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار