أخبار ومقالات دينية

وما للظالمين من حميم ولا شفيع يطاع

جريدة موطنى

وما للظالمين من حميم ولا شفيع يطاع.  

محمود سعيد برغش 

قال تعالى وما للظالمين من نصير. 

عن جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامه واتقوا الشح فإن الشح اهلك من كان قبلكم حملهم على ان سفكوا. دماء هم واستحلوا محارمهم. رواه مسلم. 

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لتؤدن الحقوق إلى أهلها يوم القيامه حتى يقاد اللشاه الجلحاء من الشاه القرناء رواه مسلم.  

عن السيده عائشة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من. ظلم قيد شبر من الأرض طوقه من سبع ارضين. متفق عليه 

عن أبي موسى رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان الله ليملي للظالم فإذا أخذه لم يفلته ثم قرأ ( وكذالك أخذ ربك اذا أخذ القرى وهي ظالمه إن اخذه اليم شديد. 

عن أبي قتاده الحارث بن ربعي رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه انه قام فيهم فذكر لهم ان الجهاد في سبيل الله والإيمان أفضل الأعمال فقام رجل فقال يارسول الله ارايت ان قتلت في سبيل الله تكفر عني خطاياي فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم نعم ان قتلت في سبيل الله وانت صابر محتسب مقبل غير مدبر. ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وكيف قلت؟  

قال ارايت إن قتلت في سبيل الله اتكفر عني خطاياي. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم نعم وانت صابر محتسب مقبل غير مدبر الا الدين فإن جبريل قال لي ذلك. رواه مسلم.

وما للظالمين من حميم ولا شفيع يطاع

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار