اخبار مصر

“ويبلد” تسجل نموًا في أستراليا بمحفظة أعمال تبلغ 13.3 مليار يورو

جريدة موطني

“ويبلد” تسجل نموًا في أستراليا بمحفظة أعمال تبلغ 13.3 مليار يورو

كتب / حامد خليفة

سجلت شركة “ويبلد” في أستراليا، وهي أول سوق غير محلي للمجموعة، نموًا بطلبات مكتسبة بلغت قيمتها 7.3 مليار يورو، والتي يجري الانتهاء منها في البلاد في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2023، مما يرفع محفظة أعمال الشركة إلى 13.3 مليار يورو في أستراليا حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وهي النتيجة التي ساهم فيها أيضًا توقيع العقد بين “ويبلد” والشركة الأسترالية التابعة Clough، الشريك في المشروع المشترك Future Generation، وSnowy Hydro Limited، لضمان البناء المستدام لـمشروع Snowy 2.0 في أستراليا، وهي واحدة من أكبر المشاريع الإنتاجية في عالم الطاقة المتجددة.

على هذا الأساس تصل “ويبلد” إلى رقم 21 مليار من الطلبات التي تم الحصول عليها والتي يجري الإنتهاء منها في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2023، مما سيدفع محفظة عمل المجموعة إلى إمكانات تزيد عن 68 مليار يورو.

تم تحديث التكلفة الإجمالية المقدرة لاستكمال مشروع Snowy 2.0 إلى سبعة مليارات يورو (اثني عشر مليار دولار أسترالي) وتصادق اتفاقية Snowy على بعض التغييرات في العقد مع Future Generation، بما في ذلك تحويل العقد إلى عقد بتكلفة مستهدفة محفزة، وهو شكل من أشكال العقد التعاوني، حيث يعمل العميل والمقاول بطريقة أكثر تكاملاً.

وتمثل مراجعة مشروع Snowy 2.0 نقطة تحول نحو إستكمال أكبر مشروع للطاقة المتجددة قيد الإنشاء في أستراليا، مسلطة الضوء على ريادة “ويبلد” في قطاع تحول الطاقة في البلدان التي تعمل فيها. كما تعوض شركة Snowy Hydro Limited جميع المطالبات المقدمة من شركة Future Generation.

ومن المقرر أن يكون الموعد المستهدف لتشغيل المحطة بأكملها هو ديسمبر 2028، مع تسليم الوحدة الأولى في النصف الثاني من عام 2027.

تمت زيادة الطاقة الإنتاجية لـ Snowy 2.0 بنسبة 10 بالمائة لضمان 2200 ميجاوات وتخزين 350000 ميجاوات ساعة (أي ما يعادل 160 ساعة توليد بأقصى طاقة).

وتشارك “ويبلد”، أيضًا من خلال كلوف (Clough)، حاليًا في أستراليا في بناء سلسلة من مشاريع البنية التحتية الإستراتيجية للبلاد وتتوسع في قطاعات جديدة.

ومؤخرًا، حصلت شركة كلوف “Clough” على عقد بناء رافعة السفن لميناء داروين، على الساحل الشمالي لأستراليا، وهي أكبر بنية تحتية لرفع وصيانة السفن في الإقليم الشمالي.

وفي غرب أستراليا تعمل الشركة في مشروع مشترك لإنشاء أحد أكبر مصانع اليوريا في العالم لتصنيع الأسمدة، كما تعمل على تطوير محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي، وهي الأكبر في الولاية، أما في ولاية فيكتوريا، فقد بدأت أعمال الحفر على الرابط الشمالي الشرقي، الذي سيكمل شبكة الطرق السريعة في ملبورن.

ويجري أيضًا تنفيذ مشروع “Tallawarra Stage B”، وهو أول محطة للطاقة الهيدروجينية والغازية خالية من الانبعاثات في أستراليا، في نيو ساوث ويلز؛ مشروع “تطوير المرحلة الثانية من مشروع غاز وايتسيا”، ومحطة معالجة الغاز الواقعة بالقرب من دونجارا؛ و”مشروع البنية التحتية في لومبروم”، الذي يتضمن تجديد قاعدة لومبروم البحرية في جزيرة مانوس، بابوا غينيا الجديدة.

وتتمتع المجموعة بالتعاون مع كلوف، بأكثر من قرن من الخبرة في البلاد مع مشاريع مميزة مثل حلقة مدينة ملبورن، ومترو الأنفاق الذي تم بناؤه في السبعينيات في ملبورن أو مؤخرًا جسر القطار المعلق، الجسر المنحني المعلق بالكابلات في ملبورن. مشروع مترو شمال غرب سيدني، خط المترو الجديد في شمال غرب سيدني.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار