شريط الاخبار

الابتزاز الإلكتروني حملة توعوية بقسم الاعلام بآداب الوادى الجديد 

جريدة موطني

الابتزاز الإلكتروني حملة توعوية بقسم الاعلام بآداب الوادى الجديد

 

الوادي الجديد  –  علاء حمدي

الابتزاز الإلكتروني حملة توعوية بقسم الاعلام بآداب الوادى الجديد 

برعاية الأستاذ الدكتور/ عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادى الجديد  واشراف الأستاذ الدكتور/ أحمد سيد حرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،  والأستاذ الدكتور/ إسلام عامر عميد كلية الآداب،  والأستاذ الدكتور/ محمد عبد السلام وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب تمت مناقشة مشروع تخرج الفرقة الرابعة بقسم الإعلام( العلاقات العامة والإعلان ) والذي تناول حملة توعوية بعنوان “الابتزاز الإلكتروني “.

اطلق طلاب قسم الاعلام بكلية الاداب بجامعة الوادي الجديد حملة توعوية تحت عنوان “البر 108 للحد من مخاطر الابتزاز الإلكتروني(*بلغ كبير…. سرك فى بير* )مؤكدين أن الابتزاز الإلكتروني هي عملية تهديد وترهيب للضحية بنشر صور أو مواد فيلمية أو تسريب معلومات سرية تخص الضحية، مقابل دفع مبالغ مالية أو استغلال الضحية للقيام بأعمال غير مشروعة لصالح المبتزين كالإفصاح بمعلومات سرية خاصة بجهة العمل أو غيرها من الأعمال غير القانونية. وعادة ما يتم تصيد الضحايا عن طريق البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة كـ الفيس بوك، تويتر، وإنستغرام وغيرها من وسائل التواصل الإجتماعي نظرًا لانتشارها الواسع واستخدامها الكبير من قبل جميع فئات المجتمع.

وقال الدكتور حازم القاضى المشرف العام على الحملة أن  الحملة تعد هي الأولى من نوعها في مصر وجمهورها المستهدف هو الشباب وخاصة فئة المراهقين وأكد على أن الابتزاز الإلكتروني هو محاولة للحصول على مكاسب  مادية أو معنوية ،ومن جانبها قالت  الدكتورة ارادة احمد المدرس المساعد بقسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة الوادي الجديد والمشرف التنفيذى للحملة أن تتزايد عمليات الابتزاز الإلكتروني في ظل تنامي عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي والتسارع المشهود في أعداد برامج المحادثات المختلفة.

وأوضح المشاركون فى الحملة “نحن كفريق رأينا العديد من الصعوبات في تنفيذ الفكرة، وأردنا أن نوضح للناس الهدف الرئيسي لحملتنا التوعوية للحد من مخاطر الابتزاز الإلكتروني.

الابتزاز الإلكتروني حملة توعوية بقسم الاعلام بآداب الوادى الجديد

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار