شريط الاخبار

النيل للإعلام بطنطا يناقش الاستثمار الأمثل للمخلفات البيئية بالتعاون مع المنطقة الأزهرية

النيل للإعلام بطنطا يناقش الاستثمار الأمثل للمخلفات البيئية بالتعاون مع المنطقة الأزهرية

 

متابعة – علاء حمدي

النيل للإعلام بطنطا يناقش الاستثمار الأمثل للمخلفات البيئية بالتعاون مع المنطقة الأزهرية

فى إطار الدور التنويري والتثقيفى الذي تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات لرفع وتنمية الوعى فى مختلف المجالات وبالتعاون مع المنطقة الأزهرية بطنطا عقد اليوم مركز النيل للإعلام بطنطا ندوة إعلامية حول ( الاستثمار الأمثل للمخلفات البيئية) بالمعهد الأزهرى بنات بمحلة مرحوم بحضور عميد المعهد الأستاذ / خالد فتحي العسال والأستاذة أمل رمضان الأخصائية الاجتماعية بالمعهد ولفيف من مدرسات المعهد.

وبدأت الندوة بتلاوة بعض آيات من القرآن الكريم ثم الحديث الشريف ثم الانشاد الديني من الطالبات . حاضر بالندوة الدكتورة/ دعاء قابيل الأستاذة بكلية التربية النوعية جامعة طنطا. بدأت حديثها بتعريف البيئة وهى كل ما يحيط بالإنسان من تربة وهواء وماء . ومفهوم التلوث والملوثات هى المواد او الميكروبات التى تلحق الأذى بالإنسان .

ثم أشارت إلى أن الخلل بالتوازن البيئى الناتج عن التلوث يكون فى صورة هواء ملوث وماء ملوث وتربة ملوثة وكل ذلك يؤثر على الإنسان.

لذلك أكدت على أهمية الحفاظ على البيئة والفصل من المنبع حتى تسهل عملية تدوير المخلفات: الزجاجية – المخلفات الورقية – المواد النسيجية – المواد البلاستيكيه – المخلفات المعدنية – إطارات السيارات الغير قابلة للاستعمال وتحويلها إلى مواد مطاطية أخرى .

ثم تحدثت عن تدوير المخلفات العضوية ( قشور الفواكه والخضروات والنوة ) وكيفية تحويلها للاستفادة منها.

واستعرضت بعض الأعمال اليدوية التى تم عملها من المخلفات المنزلية وكيفية تحويلها وتدويرها إلى أشياء أخرى مفيدة .

تفاعلت الطالبات مع المحاضرة وطرحو العديد من الأسئلة والاستفسارات حول كيفية التدوير بطرق بسيطة غير معقدة .

أعد للقاء وأداره مروة عبد الرسول ومى ابوزيد تحت إشراف أ. عزة سرور مدير مركز النيل ومدير عام إعلام وسط الدلتا.النيل للإعلام بطنطا يناقش الاستثمار الأمثل للمخلفات البيئية بالتعاون مع المنطقة الأزهرية

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار