المقالات

شركة “مدينة مصر” تنفق الملايين لتغيير “حرف

جريدة موطني

شركة “مدينة مصر” تنفق الملايين لتغيير “حرف”!!!

كتب: أسامة هيكل
تحرير: حمادة غالي

تابعت بامتعاض شديد تلك الحمله الاعلانيه الخاصه بشركة “مدينة مصر” وهناك بعض الملاحظات قصدت بها أن أشارك الرأى فيها مع من يهتمون بالأمر.

١- أن شركة قائمة منذ ١٩٥٩ أصبح لها اسم تجارى عريق ، لايجب ان تغير اسمها التجارى إلا إذا حدث تغيير جوهرى فى نوعيه المنتج، وهذا لم يحدث، فهى شركه لاتزال تعمل فى مجال البناء والتشييد بعد تغيير الاسم، ولم تغير نشاطها.

٢- أن الشركات تسعى لتثبيت أسمائها التجارية؛ لأن قدم الاسم مع تنوع المشروعات وجودتها له ثمن كبير، ربما لايدركه القائمون على فكره تغيير الاسم، فهى شركه ارتبط اسمها باسم أكبر حى سكنى فى القاهره، وكان لها الفضل فى انشائه وتخطيطه.

٣- أن شركه يشارك فيها المال العام تنفق عشرات الملايين للاعلان عن تغيير حرف من اسمها!! يجب أن يتم مساءلة مجلس ادارتها بالكامل وبخاصه ممثلى المال العام منهم، فهى لا تعلن عن مشروع جديد يدر عائد، ولكنها اعتبرت أن تغيير حرف يعتبر انجازا.

٤- أن مصر لم ولن تكن مدينة، فمن اختار الاسم لا يعى خطورة المعنى. فحينما أسس البارون امبان “البلجيكى” منطقه جديده على أطراف القاهره أطلق عليها اسم “مصر الجديده”، وهو اسم يعنى الامتداد ولا يعنى التصغير كما فعلت شركه مدينه نصر.

٥- أن الشركه رغم بيع معظم أسهمها – بعد مراجعه هيكل الملكيه – لايزال فيها نسبه مال عام، وهذا أيضا يستوجب السؤال عن قيمه البيع من باب الشفافيه.

وفي النهاية.. الامر كله يحتاج محاسبة، وإلى إعادة نظر.

شركة “مدينة مصر” تنفق الملايين لتغيير “حرف”!!!

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار