شريط الاخبار

مدينة الملك عبدالله الطبية تقيم فعالية اليوم العالمي لسلامة المرضى

اخبار موطني

مدينة الملك عبدالله الطبية تقيم فعالية اليوم العالمي لسلامة المرضى

 

منصور نظام الدين : مكة المكرمة :-

المستشار الإعلامي لجريدة موطني 

مدينة الملك عبدالله الطبية تقيم فعالية اليوم العالمي لسلامة المرضى

أقامت مدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي،فعالية اليوم العالمي لسلامة المرضى تحت رعاية المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية حيث قام بزيارة عدد من أجنحة المرضى والاطمئنان عليهم والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة يرافقه عدد من قيادات المدينة الطبية، كما أشتملت الفعالية على عدد المحاضرات العلمية بساعات معتمده للحضور.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي: بأن الفعالية تهدف إلى تعزيز الوعي العالمي بأهمية سلامة المرضى وتسليط الضوء على الجهود المبذولة للحد من الأخطاء التشخيصية، التي تساهم بنسبة تصل إلى 16٪ من الأضرار التي يمكن تجنبها للمرضى. ويأتي شعار هذا العام “أحسنوا التشخيص، حافظوا على السلامة” ليؤكد على ضرورة التشخيص الدقيق وفي الوقت المناسب، كعامل حاسم في تفادي الأضرار.

وأشار تجمع مكة المكرمة الصحي: بأن شعار اليوم العالمي يسلط الضوء على أهمية تعزيز التشخيصات الدقيقة من خلال التعاون بين المرضى وعائلاتهم والممارسين الصحيين والقادة في الرعاية الصحية كما يهدف هذا إلى الحد من الأخطاء التشخيصية عبر استراتيجيات متعددة الأوجه، تشمل تحسين التقييمات السريرية والوصول إلى الفحوصات التشخيصية، بالإضافة إلى تطبيق الحلول التكنولوجية المتقدمة.

وأبان التجمع الصحي: بأن أهداف الاحتفال باليوم العالمي لهذا العام تتضمن زيادة الوعي العالمي بالأخطاء التشخيصية، وتعزيز السلامة التشخيصية كجزء أساسي من سياسات سلامة المرضى والممارسة السريرية. كما تسعى مدينة الملك عبدالله الطبية إلى تعزيز التعاون بين صانعي السياسات وقادة الرعاية الصحية والعاملين في هذا المجال، بهدف تحسين جودة التشخيص ورفع مستوى سلامة المرضى.

ويأتي إحتفاء و مشاركة مدينة الملك عبدالله الطبية في إقامة هذه الفعالية ضمن جهودها المستمرة لتعزيز أفضل الممارسات الطبية وضمان تقديم رعاية صحية آمنة وعالية الجودة لجميع المرضى.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار