شريط الاخبار

قائمة الانتظار داخل العيادات الخاصة

جريدة موطني

قائمة الانتظار داخل العيادات الخاصة

بقلم الصحفي اسلام رجب عيد حسن

قائمة الانتظار داخل العيادات الخاصة
الانتظار مؤلم والنسيان مؤلم أيضا، لكن معرفة أيهما تفعل هو أسوأ أنواع المعاناة. إنّ “الانتظار” فيما بيننا، حفرة تكبر كلّما عمقت أظافرنا اكتشافها إلّا إنّنا لا نستطيع أن نردمها بأيِّ شيء. أفتش عنك عبر الانتظار عبر نفسي ولا أعود أعرف لشدة ما أحبك أيّنا الغائب.

.إدارة بيانات المرضى وتتبع المعلومات الخاصة بهم لزيارات

المتابعة هي غالبا بسبب معلومات تواصل قديمة.

2.يمكن أن تكون إدارة مواعيد المرضى و تخصيص الأطباء المناسبين للمرضى المعنيين في غرفة الزيارة المحددة هي تحديا كبيرا من دون التنظيم الالكترونى لرصد مدى كفاءة هذه العملية.

3.تتبع المعلومات الطبية تتبع للمرضى يمكن أن تكون تحديا كبيرا – خصوصا في حالات الطوارئ عندما يكون تاريخ المريض و السجلات الطبية ذات أهمية حاسمة. بدون قاعدة بيانات والسجل المرضى للمريض ، فإن موظفي العيادة تعتمد اعتمادا كليا على المريض لأن يتذكر الظروف السابقة، الأدوية، و حساسية الظروف، و مثال ذلك.

4. مع موظفي العيادة المشغولون باستمرار في إدارة عملية الإشراف الخلفية جنبا إلى جنب مع توفير الرعاية، لا يكاد يكون هناك أي فرصة لاتخاذ خطوة إلى الوراء للتفاعل مع أقرانهم، وبناء الخبرات. يكاد يكون من المستحيل لرفع مستوى مهارات ممارسة أفراد العيادة دون الحاجة إلى إضافة ساعات عمل إضافية.

5. على الرغم من أن الكثير من البيانات متاحة من سجل المواعيد و السجلات للمرضى ، هناك خيار قليل جدا لإستخدام البيانات بفعالية. بسبب حجم البيانات الزائدة ،فلا يمكنك الحصول على نظرة شمولية للوضع في العيادة من خلال تقارير فعالة او دقيقة بنسبة 100%.

6. معظم العيادات تعمل من خلال إحالة المرضى من الشركات المختلفة و لكن يجدون في ذلك صعوبة في تتبع نسبة الإحالة والتكلفة الاجمالية والحسابات ونسبة الخصم ، أو حتى تقييم مدى فعالية تنظيم العملية مع الشركات وحساباتها – مما قد يؤدي إلى تسرب وخسارة الكثير من الإيرادات والارباح للعيادة.

7. و هناك أيضا الحد الأدنى من الوضوح حيث مؤشرات الأداء لا يتم تعقبها تلقائيا و إضافة خارطتها لسجلات تقييم الموظفين المحددة.

قائمة الانتظار داخل العيادات الخاصة

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار