شريط الاخبار

المركز الصحي ابن زهر ينظم برنامج تثقيفي اليوم العالمي للقلب

جريدة موطني

المركز الصحي ابن زهر ينظم برنامج تثقيفي اليوم العالمي للقلب

ريم العبدلي -ليبيا

المركز الصحي ابن زهر ينظم برنامج تثقيفي اليوم العالمي للقلب

نظم مكتب الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي بالمركز الصحي بن زهر برنامج توعوي تثقيفي بمناسبة اليوم العالمي للقلب والذي يصادف 2024.9.29
حيث تم متابعة الحالات المتردده على قسم الباطنة بالمركز بعد الكشف لدى طبيب الباطنة ، إلى جانب قياس ضغط الدم ونسبة السكري وتقديم نصائح كلا حسب حالته وتوزيع مطويات تثقيفية وهدايا رمزية المترددين والعاملين بالمركز
هذا وقالت اخصائي التغذية سميرة الشكري :-
اليوم العالمي للقلب هو مناسبة سنوية تهدف إلى زيادة الوعي حول أمراض القلب والأوعية الدموية، وهي السبب الرئيسي للوفيات في جميع أنحاء العالم. في هذا اليوم، يتم تشجيع الناس على اتخاذ خطوات لتحسين صحة القلب لديهم، سواء كان ذلك من خلال تغيير العادات الغذائية، أو ممارسة المزيد من التمارين، أو إجراء فحوصات طبية منتظمة.
القلب هو العضو الأكثر أهمية في الجسم، حيث يضخ الدم باستمرار، مما يضمن توصيل الأكسجين والمواد المغذية إلى جميع الخلايا.
الأمراض القلبية المنتشره مثل النوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وارتفاع ضغط الدم، وفشل القلب، وأهمية الوقاية منها.
في نصائح عملية للحفاظ على القلب مثل اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات، وتقليل استهلاك الملح والسكر، وممارسة الرياضة بانتظام، والحفاظ على وزن صحي، والإقلاع عن التدخين.
الفحوصات الطبية: تشجيع الناس على إجراء فحوصات طبية منتظمة، مثل قياس ضغط الدم، واختبارات الكوليسترول، وتخطيط القلب الكهربائي (ECG)، والتصوير بالموجات فوق الصوتية للقلب.

اليوم العالمي للقلب هو فرصة مثالية لنشر الوعي حول أهمية صحة القلب، وتشجيع الجميع على اتخاذ خطوات إيجابية نحو حياة أكثر صحة وسعادة.

المركز الصحي ابن زهر ينظم برنامج تثقيفي اليوم العالمي للقلب

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار