شريط الاخبار

ندوة تثقيفية بمركز اعلام الداخلة حول تمكين المرأة الريفية اجتماعيا وإقتصاديا

جريدة موطني

ندوة تثقيفية بمركز اعلام الداخلة حول تمكين المرأة الريفية اجتماعيا وإقتصاديا

علاء حمدي

ندوة تثقيفية بمركز اعلام الداخلة حول تمكين المرأة الريفية اجتماعيا وإقتصاديا

في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية ” بداية جديدة لبناء الانسان ” ، نفذ مركز اعلام الداخلة بمحافظة الوادي الجديد اليوم ندوة تحت عنوان ” التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة الريفية من خلال مبادرة بداية جديدة ” ، تحت إشراف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الكاتب الصحفي ضياء رشوان ، وتوجيهات وإشراف رئيس قطاع الاعلام الداخلي بالهيئة الدكتور أحمد يحيى .
عقدت الندوة بمقر جمعية تنمية المجتمع بقرية غرب الموهوب التابعة لمركز ومدينة الداخلة ، بمشاركة مدير ادارة التصامن الاجتماعي محمد سيد عبدالله ، ورئيس الوحدة المحلية لقرى غرب الموهوب المهندس كمال محمد ، وبحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية وقيادات نسائية ، ورائدات ريفيات وموظفون بالإدارات الحكومية المختلفة، بالاضافة لعدد من السيدات أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر .
إستهدفت الندوة التأكيد على محاور المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان وخصوصا تشجيع وتحفيز المرأة الريفية على العمل والتجاوب مع المبادرات الرئاسية والاستفادة من أنشطتها المتنوعة.
سلطت الندوة الضوء بشكل موسع على مجالات الحماية الاجتماعية عموما وفي المناطق الريفية خصوصا وتهيئة فرص عمل ملائمة للمرأة الريفية من أجل تحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة في المجتمع الريفي ، مؤكدة في هذا الصدد على أن المبادرات الرئاسية تمكنت من مساعدة المرأة الريفية من خلال تهيئة العديد من المشروعات الملائمة التي تكفلها وتدعمها .
وأجمع المحاضرون في الندوة على أن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان تسعى لتحقيق هدف أساسي وشامل وهو تأمين سبل عيش كريمة للمرأة الريفية وضمان حقوقها في سياق خطة التنمية الشاملة ٢٠٣٠ وتحسين جودة حياة المواطنين في مختلف المجالات ، فضلا عن الإهتمام برفع الوعي التثقيفي للمرأة الريفية وتمكينها في جميع المجالات وتنمية قدراتها لتوسيع خيارات العمل أمامها وتحقيق تكافؤ الفرص في توظيف النساء في كافة القطاعات بما في ذلك القطاع الخاص .
وفي هذا السياق ، أشار المحاضرون إلى أن هناك تعاونا وتنسيقا متواصلين بين جميع الجهات في المحافظة شأن بقية أقاليم الجمهورية ، وعلى رأسها الادارات المعنية مثل التضامن الاجتماعي والصحة والتعليم والأوقاف ، لتحقيق مستهدفات المبادرة .
وأشاد المحاضرون بدور الهيئة العامة للاستعلامات في مواكبة كافة المستجدات والمساهمة في التثقيف السياسي وشرح وتوضيح السياسات الوطنية والتوعية الاجتماعية للمواطنين ، لافتين هنا الى الدور الفعال للحملات الاعلامية التي قادتها الهيئة خلال الفترة الأخيرة وما حققته من آثار إيجابية واسعة.

ندوة تثقيفية بمركز اعلام الداخلة حول تمكين المرأة الريفية اجتماعيا وإقتصاديا

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار