شريط الاخبار

محافظ المنيا يحث الفلاحين على زراعة القمح وتحقيق أعلى إنتاجية للاكتفاء الذاتى

جريدة موطني

فى ندوة ضمن فعاليات” بداية “:

محافظ المنيا يحث الفلاحين على زراعة القمح وتحقيق أعلى إنتاجية للاكتفاء الذاتى

المنيا- إدارة الإعلام
جريدة موطني

**هدير احمد عبد الغفار **

محافظ المنيا يحث الفلاحين على زراعة القمح وتحقيق أعلى إنتاجية للاكتفاء الذاتى

مع اقتراب الموسم الجديد لزراعة محصول القمح، شارك اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، في ندوة إرشادية نظمتها مديرية الزراعة بمدينة ملوى لحث المزارعين وتوعيتهم بأهمية زراعة هذا المحصول الاستراتيجى، باعتباره واجبا وطنيا يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الاستيراد توفيراً للعملة الصعبة ، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية ” بداية جديدة لبناء الإنسان”.

خلال الندوة، أكد المحافظ على التزام الدولة بدعم المزارعين وتقديم كافة التيسيرات للفلاحين وتوفير التقاوي والأسمدة اللازمة، مشيرا إلى تحديد سعر استرشادي للأردب يصل إلى 2200 جنيه للقمح ، لتشجيع المزارعين على تحسين وزيادة الإنتاج .

كما تناولت الندوة الأساليب الحديثة في زراعة القمح، لتحقيق أعلى إنتاجية وكفاءة في استخدام الموارد، مع التركيز على ترشيد استهلاك مياه الري من خلال الاعتماد على نظم ري حديثة واستخدام أساليب زراعة متطورة .

وفي ختام الندوة، استمع المحافظ إلى شكاوى ومطالب المزارعين، معبراً عن التزامه بتلبية احتياجاتهم، كما أعرب عن أمله في أن تحقق المحافظة هذا الموسم أعلى إنتاجية من محصول القمح الاستراتيجي، مشيراً إلى أن المنيا حصدت المركز الثاني بعد محافظة الشرقية العام الماضي من حيث زراعة وتوريد القمح.

حضر الندوة المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين والمهندس محمد عبد الرحمن وكيل وزارة الزراعة وتاج ابو سداح رئيس مركز ومدينة ملوى وعدد كبير من الفلاحين والمزارعين .

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار