متابعة – صلاح القماش
أصدر اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف القرار رقم (659) لسنة 2026 بشأن ترقية 4851 من أعضاء هيئة التعليم بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة من شاغلي وظائف المعلمين وما يقابلها من وظائف الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وأخصائيي تكنولوجيا التعليم وأخصائيي الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات ممن استوفوا البرامج التدريبية المعتمدة بالأكاديمية المهنية للمعلمين وحصلوا على شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى وذلك اعتباراً من الأول من يناير 2025. ونص القرار على منح المرقين بدل الاعتماد المقرر قانوناً وعلاوة الترقية اعتباراً من أول الشهر التالي لصدور القرار مع تكليف مديرية التربية والتعليم باتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لإنفاذ القرار وصرف المستحقات المالية المترتبة عليه. وأوضح أحمد مرسي مدير الموارد البشرية بديوان عام المحافظة أن القرار جاء بعد استيفاء جميع الضوابط القانونية والتنظيمية المنظمة لعمليات الترقية وفي ضوء القوانين واللوائح المنظمة لشؤون التعليم والإدارة المحلية وقرارات وزارة التربية والتعليم والأكاديمية المهنية للمعلمين الخاصة بإجراءات الترقية. وأضاف أن القرار استند إلى الكشوف المعتمدة الواردة من الأكاديمية المهنية للمعلمين والتي تضمنت أسماء المستحقين للترقية بعد اجتيازهم متطلبات التأهيل والتدريب المقررة وفقاً للمعايير المعتمدة. وأكد محافظ بني سويف أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بدعم المعلمين والارتقاء بمستواهم المهني باعتبارهم الركيزة الأساسية للعملية التعليمية مشدداً على سرعة إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالترقيات بما يضمن حصول المستفيدين على حقوقهم الوظيفية والمالية في أسرع وقت. كما كلف المحافظ مدير عام الموارد البشرية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والجهات المختصة لمتابعة تنفيذ القرار وضمان الانتهاء من جميع الإجراءات الإدارية والمالية المرتبطة به.
مراجعة وتحرير وصياغة: محمد سعيد الحداد عهود حسن البيومي

