فوز محافظة القاهرة في مبادرة حوافز تميز الاداء في ادارة الاستثمار العام على المستوى المحلي التي تنظمها وزارة التخطيط
كتب سمير احمد القط
اعلن السيد الدكتور ابراهيم صابر محافظ القاهرة فوز محافظة القاهرة في الدورة الحالية لمبادرة حوافز تميز الاداء في ادارة الاستثمار العام على المستوى المحلي والتي تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية
واكد السيد المحافظ أن المبادرة تهدف إلى تشجيع دواوين عموم المحافظات على تبني أفضل الممارسات الدولية في مجال التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء وإدارة الإنفاق العام وتطوير نظم العمل في الإدارة المحلية، بما يساهم في توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، اتساقاً مع رؤية مصر 2030
اشار محافظ القاهرة الى الأهداف الاستراتيجية للمبادرة والتي تتضمن تنفيذ الاستثمارات العامة مع التركيز على الكفاءة والمساءلة، وتحسين عملية صنع القرارات التي تتخذها المحافظات حول كيفية تحديد أولويات الاستثمارات وتخصيصها وإداراتها، بالإضافة إلى زيادة التركيز على قياس ومتابعة أداء المحافظات وتقييم الخدمات التي تقدمها، مؤكدا ان المعايير الأساسية للمبادرة تشمل التخطيط التشاركي، وإعداد دراسات الجدوى، وتخطيط الاستثمارات، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية، وتخطيط عملية بناء القدرات، والشفافية والإفصاح العام، فضلا عن تبني مشروعات خضراء صديقة للبيئة في الخطة الاستثمارية، وتنمية الموارد.
عرض أقل

