حوادث

ضبط 4 منشآت غذائية غير مرخصة وتحرر 328 مخالفة خلال حملات رقابية

محمد الشناوي

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ان مديرية الصحة ، تواصل الحملات التفتيشية والرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية، لإحكام الرقابة على كافة القطاعات الخدمية والتي يتردد عليها المواطنون.

وشدد محافظ المنيا، على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة لتكثيف الحملات ورصد المخالفات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه، قال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، انه تم المرور على 541 منشأة غذائية بالتنسيق مع إدارة الطب الوقائي، خلال شهر فبراير الماضي، وأسفرت الحملات عن تحرير 328 مخالفة جنح صحية للمخالفات المضبوطة وضبط 4 منشآت غذائية تعمل بدون ترخيص ومخالفة للاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة، مؤكداً على استمرار الحملات على المنشات الغذائية حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

وأوضح الدكتور على قاسم مدير الادارة العامة للطب الوقائي، انه تم ضبط 1319 كجم أغذية مختلفة و 310 لتر عصائر وألبان لوجود تغير في خواصها الطبيعية، كما تم سحب 813 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار