شريط الاخبار

إبراهيم الدسوقي عبد المقصود (فالكون مصرFMC) يدعوا لريادة الأعمال ودور الشباب في التنمية المستدامة.

جريدة موطني

إبراهيم الدسوقي عبد المقصود (فالكون مصرFMC) يدعوا لريادة الأعمال ودور الشباب في التنمية المستدامة.إبراهيم الدسوقي عبد المقصود (فالكون مصرFMC) يدعوا لريادة الأعمال ودور الشباب في التنمية المستدامة.

 

كتبت اسماء الليثي

 

أكد الدكتور ابراهيم الدسوقي عبد المقصود رئيس مجلس الإدارة شركة فالكون مصر FMC على الدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه ريادة الأعمال والابتكار في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

الدكتور ابراهيم الدسوقي عبد المقصود هو رجل الأعمال الذي يقود قاطرة تنمية لا تعرف المستحيل وهو انجز مشروعات عملاقة خاصة في مجال التصنيع GRP, FRP , BMC

 

وكذلك تحدث عن عدد من النماذج الرائدة في مجال ريادة الأعمال والابتكار والتي من شأنها تقديم حلول ابتكارية للتعامل مع تحديات المناخ سوق العمل .

 

كما صرح د. إبراهيم الدسوقي عبد المقصود ، أن منصة منتدى شباب العالم باعتبارها مبادرة رئاسية من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لكل شباب العالم ليعبروا عن أنفسهم و الاستماع أفكارهم، كما أعرب عن سعادته بأن بهذه المنصه، مشيرًا إلى أن ما تم عرضه من أفكار هؤلاء الشباب أصبح منفذا علي أرض الواقع حاليًا.

 

 وأشار أنه يوجد بين ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة علاقة وطيدة، حيث أن معظم رواد الأعمال يبدأون بمشاريع صغيرة نوعا ما مع تكريس الوقت والجهد والمال لإنجاح هذا المشروع الريادي ثم البدء بالتوسع تدريجي.

 

كما أوضح الدكتور ابراهيم الدسوقي عبد المقصود أن مثل هذه المشاريع الريادية تستهدف عوائد عالية مع مستوى عالي من عدم اليقين. صاحب المشروع على استعداد المخاطرة بأمنه المالي وحياته المهنية إلى حد ما، وقضاء الوقت عليه بالإضافة إلى رأس المال في مشروع غير مؤكد، والترتيب لرأس المال اللازم والمواد الخام ومواقع التصنيع والموظفين المهرة. يعتبر التسويق والمبيعات والتوزيع جوانب مهمة أخرى يتحكم فيها رائد الأعمال.

 

ودعا الدكتور ابراهيم الدسوقي عبد المقصود يونس الي تقديم نصيحة لصغار رواد الأعمال وهو الاستمرار في البحث والابتكار والتطوير ومجابهة التحديات وعدم التوقف وأن أي نجاح يحتاج إلى تغيير في العادات والسلوكيات حتى نحدث تغييرا ايجابيا لبلدنا ومجتمعنا. 

إبراهيم الدسوقي عبد المقصود (فالكون مصرFMC) يدعوا لريادة الأعمال ودور الشباب في التنمية المستدامة.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار