اخبار عربية

سفارة خادم الحرمين الشريفين في الهند تحتفل باليوم الوطني 94

اخبار موطني

سفارة خادم الحرمين الشريفين في الهند تحتفل باليوم الوطني 94

 

منصور نظام الدين: هاتفيا: الهند :-

المستشار الإعلامي لجريدة موطني 

سفارة خادم الحرمين الشريفين في الهند تحتفل باليوم الوطني 94 سفارة خادم الحرمين الشريفين في الهند تحتفل باليوم الوطني 94

أحتفلت سفارة خادم الحرمين الشريفين في الهند باليوم الوطني 94

وبحضور عدد من أصحاب السعادة السفراء والقناصل وأعضاء السلك الدبلوماسي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمسؤولين 

وشارك الدكتور حسين أبوبكر مدوور ،

مدير جامعة مليبار الاسلامية و رئيس تنمية الموارد البشرية Human Resource Development Foundation ( HRDF ) في عموم الهند بكلمة بهذه المناسبة أكد فيها :

أن للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود و سمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله – جعلا

المملكة العربية السعودية لها صدارة ملموسة من خلال توفير الأمن و السلام في العالم و قمع التطرف و الإرهاب بقوة هائلة 

 واشار بأن المملكة قلعة متينة بحرص حكامها و شعبها على المحافظة على السلام العالمي و حسن التعايش و الاعتراف بالتعددية و اكرام الجميع بغظ النظر عن شعوبهم و اديانهم و ثقافاتهم في مشارق الأرض ومغاربها. 

وأضاف وموقف المملكة في قضايا أمتي الاسلامية والعربية فموقف عادل يأتي بالخير للأمة و لا تنازل عن هذا الموقف الحازم مثل تصاريح المملكة المتكررة في قضايا فلسطين و لذا لا تطبيع مع اسرائيل حتى تكون دولة فلسطين حقيقة و عاصمتها القدس. 

وعبر الدكتور حسين مدوور عن سعادته بالمشاركة بالاحتفال باليوم الوطني 94

المقام في نيودلهي New Delhi عاصمة جمهورية الهند في اليوم الوطني ٢٣ سبتمبر و الذي مضي على تأسيسها ٩٤ عاما مليئا بالنمو و الرخاء و التقدم في جميع النواحي. ورحب قائم مقام السفير سعادة السيد جدي بن نايف الرقاص بالحضور ، 

وكان وزير شؤون الأقليات لحكومة الهند المركزية معالي السيد كيران ريجيجو Kiran Rijiju ضيف شرف. 

وحضر الحفل عدد من السفراء و الدبلوماسين و اعضاء البرلمان الهندي و رجال الأعمال و علماء الدين و مسؤولو الجامعات ورجال الصحافة والإعلام و رموز الفكر و الثقافة.

و استطرد الدكتور قائلا إن العالم وخصوصا أهل الهند و كيرالا مدينون للملكة و ذلك لتوفيرها الفرص العديدة للشعب الهندي للعمل و الاستثمار فيها بدون أي صعوبة و اعطاء جميع التسهيلات لهم بدون أي تفرقة بإسم الوطن أو أو العنصر أو الأديان أو اللغات. ولقد استفادوا كثيرا باستغلال هذه الفرص السانحة فساهموا في حركة تنمية الهند و تطويرها اقتصاديا و ثقافيا . و كذلك يدرس في الجامعات السعودية مئات من الطلاب الهنود بمنح دراسية خصصتها تلك الجامعات لهم. قال الدكتور حسين مدوور بصفتة خريجا من جامعة أم القرى قبل أربعين عاما في ١٤٠٤ إن جميع أعماله و نشاطاته وخدماته للمجتمع و قطاع التعليم نتيجة تربية حصل عليها من جامعة أم القرى و أساتذها المخلصين المشهورين عالميا. و كذلك كانت له فرص طيبة لتلقي العلوم من أئمة مسجد الحرام و كبار العلماء فيها من أمثال سماحة الشيخ 

عبدالعزيز بن عبد الله الباز والشيخ محمد

عبدالله السبيل 

والشيخ عبدالله الخياط والشيخ محمد صالح العثيمين وغيرهم رحمهم الله. و كانت رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة تكفلت مصاريفه للدراسة في أم القرى ثم عينته مدة مبعوثا للرابطة في الهند للإشراف على نشاطاتها فيها ، ولا يزال يمثل الهند في كثير من مؤتمراتها و برنامج وزارة الشؤون الاسلامية د و الاوقاف و الدعوة و الإرشاد و وزارة الحج و الأوقاف و المزكز الثقافي لمؤسسة الملك خالد في الرياض و مكاتب توعية الجاليات في سائر أنحاء المملكة منذ أربعة عقود و بهذه كلها وجد اتصالا مباشرا و رابطة قوية بسفارة خادم الحرمين الشريفين في الهند و ملحقياتها التعليمية و التقافية و الدينية. 

و قال الدكتور حسين أبو بكر :ومن حسن حظي أنهني دعيت من طرف خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله- لحضور المهرجان الوطني الجنادرية في الرياض وأيضا للحج من ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين في العالم للحج

و أخيرا شكر الدكتور حسين السفير و القائم على مقامه و مسؤولي وزارة الشؤون الاسلامية في السفارة على دعوته لحضور هذا الاحتفال العظيم الرائع.

سفارة خادم الحرمين الشريفين في الهند تحتفل باليوم الوطني 94

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار