اخبار عربية

أبوظبى.بطاريات تخزين الطاقة ضمن المملكة المتحدة وفق أساليب ذكية ومرنة.

أبوظبى.بطاريات تخزين الطاقة ضمن المملكة المتحدة وفق أساليب ذكية ومرنة.

 

متابعة/ أيمن بحر

 أبوظبى.بطاريات تخزين الطاقة ضمن المملكة المتحدة وفق أساليب ذكية ومرنة.

وقعت شركة أبوظبى لطاقة المستقبل مصدر اتفاقية إطارية مع مجموعة أوكتوبس انرجى العالمية المختصة بتكنولوجيا الطاقة تحصل بموجبها مصدر على تراخيص استخدام المنصة التقنية كراكن التابعة لـ أوكتوبس انرجى من أجل إدارة كامل محفظة مشاريعها فى مجال بطاريات تخزين الطاقة ضمن المملكة المتحدة وفق أساليب ذكية ومرنة.

 

وبحسب بيان الشركة الأربعاء ستسهم هذه الاتفاقية فى تعزيز وتوسيع نطاق إمكانات مصدر التجارية فى مجال الطاقة ضمن المملكة المتحدة والمساعدة فى تسريع نشر مصادر الطاقة المتجددة فى البلاد ودعم أهدافها لتحقيق الحياد المناخى.وتأتى هذه الخطوة فى أعقاب التزام مصدر باستثمار مليار جنيه استرليني (1.26 مليار دولار) فى قطاع بطاريات تخزين الطاقة البريطانى وذلك بعد استحواذها على شركة أرلينغتون انرجى التى تتخذ من لندن مقراً لها فى أكتوبر 2022.

 

وستتمكن مصدر من خلال استخدام منصة كراكن من التحكم بأداء نظم البطاريات بشكل آنى ما يسهم فى تحقيق أعلى العوائد فضلاً عن مساهمتها فى تخزين وإطلاق الإلكترونات وفق أفضل ممارسات الاستدامة.وقد وقع اختيار مصدر على منصة كراكن التقنية المتطورة نظراً لما تتميز به من تكلفة منخفضة وأداء عال وتوفيرها لنظام طاقة أكثر ذكاء. وسوف تتيح هذه المنصة تعزيز عمليات التحليل والبيانات والمراقبة الآنية لكامل مصادر الطاقة الموزعة والتى تشمل نظم تخزين الطاقة.

 

وقد أبرمت المنصة تعاقدات عديدة لإدارة أكثر من 5 غيغاواط من الطاقة عبر 38 ألف من أصول الطاقة الخضراء فى 10 دول وتستهدف المنصة إدارة 100 ألف مشروع فى مجال الطاقة المتجددة والوصول الى 6 غيغاواط من الطاقة الإنتاجية بحلول نهاية عام 2023.

 

وستعمل كل من مصدر وأكتوبس إنرجيطى على تقييم المزيد من إمكانيات وآفاق التعاون المشترك فى مجال مصادر الطاقة المتجددة إلى جانب استكشاف فرص التعاون فى مجال توليد الطاقة.وقال محمد جميل الرمحى الرئيس التنفيذى لشركة مصدر: بالتوازي مع توسيع أنشطتنا فى قطاع الطاقة ضمن المملكة المتحدة واستثمارنا فى مشاريع بطاريات تخزين الطاقة بقيمة مليار جنيه استرلينى ستمنحنا منصة كراكن المرونة اللازمة لتوسيع نطاق أعمالنا فى وقت قصير

 

ويأتى استثمار مصدر فى مجال بطاريات تخزين الطاقة في المملكة المتحدة ضمن إطار التزامها الشامل بالاستثمار فى مشاريع الطاقة المتجددة والتقنيات المستدامة حول العالم. وتستثمر الشركة فى عدد من مشاريع الطاقة المتجددة في المملكة المتحدة من بينها مصفوفة لندن بقدرة 630 ميغاواط وهى إحدى أكبر محطات طاقة الرياح البحرية فى العالم ومحطة دادغون لطاقة الرياح البحرية بقدرة 402 ميغاواط والواقعة مقابل ساحل مقاطعة نورفولك. 

أبوظبى.بطاريات تخزين الطاقة ضمن المملكة المتحدة وفق أساليب ذكية ومرنة.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار