اخبار عربية

أبيدجان تستضيف النسخة الأولى من منتدى قادة البريد الأفارقة

أبيدجان تستضيف النسخة الأولى من منتدى قادة البريد الأفارقة

متابعة – علاء حمدي

تستضيف أبيدجان النسخة الأولى من منتدى قادة البريد الأفارقة وهذا المنتدى ، المقرر في الفترة من 3 إلى 5 يوليو 2023 ، ينظمه الاتحاد البريدي العالمي (UPU) حول موضوع: “المشاركات الأفريقية على طريق التحول الرقمي والابتكار”.

سيجمع المنتدى بين مديري البريد التنفيذيين والمنظمين وصانعي السياسات والخبراء التقنيين من جميع أنحاء إفريقيا لمواجهة التحديات والفرص الأكثر إلحاحًا للقطاع البريدي وسط احتياجات السوق المتغيرة في الاقتصاد الرقمي في توسع كامل.

سيناقش قادة البريد الأفارقة القضايا الحالية لتسريع التحول الرقمي للوظائف في إفريقيا ، بالإضافة إلى تبادل أفضل الممارسات والأمثلة الملموسة للتحول الرقمي للوظائف في القارة.

كما سيناقشون هذه القضايا مع مقدمي الخدمات الرقمية الجديدة الآخرين من أجل رفع التحديات وأهمية التحول الرقمي للوظائف ودور الشبكة البريدية في تطوير الاستراتيجيات الوطنية والإقليمية للرقمنة.

ستعمل هذه المساحة أيضًا على تحديد التعاون بين الجهات الفاعلة في القطاع البريدي ومنصات التجارة الإلكترونية والتجار عبر الإنترنت ومواءمة القواعد في مناطق مختلفة ومختلف المجالات (مثل التجارة والتمويل والاتصالات).

وسيشمل الحدث ، الذي سيقام على مدى ثلاثة أيام ، حلقات نقاش وعروض وموائد مستديرة ، تحت رعاية الاتحاد البريدي العالمي ، وهو وكالة متخصصة تابعة لمنظومة الأمم المتحدة ، بهدف تعزيز التطوير والتعاون المناسبين لمختلف النظم البريدية حول العالم.

الاتحاد البريدي العالمي هو أول منظمة دولية تهدف إلى توحيد الأنظمة البريدية المختلفة للبلدان التي تلتزم بها. المنظمة الدولية ، ومقرها برن ، تضم الآن 192 دولة.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار