شريط الاخبار

إعداد القادة تفتتح أنتِ الأثر بالبحر الأعظم

جريدة موطني

إعداد القادة تفتتح أنتِ الأثر بالبحر الأعظم

هبه الخولي / القاهرة

إعداد القادة تفتتح أنتِ الأثر بالبحر الأعظم

افتتحت الدكتورة منال علام رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين فعاليات الورشة التدريبية ” أنتِ الأثر ” بمكتبة البحر الأعظم في الفترة من 16:12/10/2024 للعاملين بالهيئة العامة لقصور الثقافة .
وذلك ضمن مبادرة إعداد القادة “أثر وأثير” التي قدمتها للعاملين بالهيئة العامة لقصور الثقافة بهدف تطوير الفرد وتقدم المجتمع وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص وتسليط الضوء على أهمية بناء الإنسان وتعريف المشاركين أنماط التكييف والمواجهة وتحديد أشكال المساندة التي يمكن تقديمها للمرأة المعيلة ورفع مستوى معارفها ومهاراتها.
وأوضحت علام في كلمتها الافتتاحية أن الكل معرض للضغط وهو جزء لا مفر منه في الحياة، يؤثر ليس على صحتنا النفسية وحسب بل والجسدية، وهذه الورشة ستمهد الرؤى القيمة حول معرفة العلامات النفسية والجسدية للضغط، وسترشد المشاركين لاستراتيجيات فعالة للتغلب عليه وإدارته.
فجميعنا لدية المقدرة على قيادة حياته بشكل صحي متوازن من خلال اتقان هذه الاستراتيجيات بمهارة.
متمنية عليهم نيل أقصى درجات الاستفادة من الورشة وتطبيقها على الصعيدين الحياتي والمهني.
فيما تفضلت الدكتورة نهى سويلم استشاري التدريب المؤسسي قائلةً إذا كنا نعيش أسلوب حياة به الكثير من التوتر، ونحمل الكثير من المسئوليات، أو نعاني من القلق، بسبب المواقف العصيبة التي نعيشها وتتكرّر معنا بشكل يومي.
فيجب علينا أن نتعلّم مهارة ضبط النفس في المواقف العصيبة، والتي تساعدنا في تقليل مستويات التوتر وتمنحنا فرص عديدة لتيسير أعباء الحياة اليومية.
فكلنا معرضون لمواجه الكثير من الضغوط تزيد من استنفاره الانفعالي ،وتسبب التوتر والقلق. واستجابة الأشخاص لهذه الضغوط تختلف وفق شخصياتهم، بالإضافة إلى العامل الوراثي والبيئي والصحي، وأن كل شخص يحتاج إلى آليات معينة لمواجهة هذه الضغوط وإدارة الإجهاد النفسي والعصبي، وتشمل ضبط المشاعر والانفعالات النفسية والجسدية وفهمها والوعي بها.

إعداد القادة تفتتح أنتِ الأثر بالبحر الأعظم

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار