اخبار مصر

احتفال المنطقة الأزهرية بالسويس بمرور ١٠٨٤ عام على إنشاء الجامع الأزهر الشريف

اخبار محافظة السويس

احتفال المنطقة الأزهرية بالسويس بمرور ١٠٨٤ عام على إنشاء الجامع الأزهر الشريف

السويس –  علي شوشه

جريدة موطني مكتب السويس احتفال المنطقة الأزهرية بالسويس بمرور ١٠٨٤ عام على إنشاء الجامع الأزهر الشريفاحتفال المنطقة الأزهرية بالسويس بمرور ١٠٨٤ عام على إنشاء الجامع الأزهر الشريف

تنفيذا لتوجيهات اللواء أح/ عبد المجيد صقر محافظ السويس حضر الأستاذ/ أحمد وزيرى السكرتير العام المساعد لمحافظة السويس احتفالية اليوم السنوي للجامع الأزهر الشريف التي نظمتها الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالسويس.  نائبا. عن السيد. الوزير اللواء  ا ح عبد المجيد صقر قام الاستاذ احمد وزيري السكرتير العام لمحافظة السويس. بحضور الاحتفالية التي إقامتها المنطقة الازهرية بالسويس للاحتفال بمرور ١٨٠٤ سنة على انشاء الجامع الأزهر    بقاعة الاجتماعات بديوان منطقة السويس الأزهرية تحت رعاية فضيلة الأمام الأكبرالدكتور/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف و قطاع المعاهد الأزهريّة و مجمع البحوث الإسلامية

و ذلك بمناسبة مرور ١٠٨٤ عام على تأسيس الجامع الأزهر الشريف حيث تقام الاحتفالية فى السابع من شهر رمضان المبارك من كل عام.

حضر الحفل الديني كلا من الدكتور/ مؤمن الهوارى رئيس الادارة المركزية بمنطقة السويس الأزهرية و الدكتور / ماجد راضي مدير مديرية الأوقاف بالسويس و النائب/ جمال عبيد عضو مجلس النواب والقمص/ أنطونيوس ميلاد وكيل مطرانية السويس ممثلا عن الكنيسة  والاستاذة وفاء عبدالغفار  مرشح مجلس نواب 2020  ولفيف من الأئمة و الوعاظ و القيادات التنفيذية.

تهدف الاحتفالية إلى التأكيد على مواصلة الأزهر الشريف لدوره التاريخى العظيم منذ نشأته فى تعليم وسطية الدين و التسامح و الصفح.

و من جانبه قدم الدكتور/ مؤمن الهوارى درع المنطقة الأزهرية بالسويس للواء عبد المجيد صقر تكريماً و تقديراً لسيادته و تسلمه عنه الأستاذ/ أحمد وزيرى السكرتير العام المساعد للمحافظة .

شهدت فعاليات الاحتفالية عددا من الفقرات بدأت بتلاوة آيات من القرآن الكريم وعدداً من الفقرات الدينية عن دور الأزهر ودعم المرأة ومناهجه في تعليم ابنائه. 

احتفال المنطقة الأزهرية بالسويس بمرور ١٠٨٤ عام على إنشاء الجامع الأزهر الشريف

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار