ادب وثقافة

الأمين العام في زيارة لمكتبة الفيوم

جريدة موطني

الأمين العام في زيارة لمكتبة الفيوم
…………………………….
كتب / الدكتور خالد حامد
في إطار متابعة النشاط الصيفي بجميع فروع الجمعية تفقدت السيدة الفاضلة أشنادل حلمي الثاني أمين عام الجمعية وعضو مجلس الإدارة مكتبة الفيوم للطفل التابعة لجمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع، حيث بدأت فعاليات الزيارة بتفقد البرنامج التدريبي ” دمج القيادات الدينية لمواجهة العنف ضد المرأة والفتاة ” الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية وتحت مظلة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث حيث وجهت سيادتها الشكر للأساتذة المحاضرين ومنهم الأستاذة ليلى قاسم مدير فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظىة الفيوم كما وجهت الشكر للسادة الحضور مشيره إلى أن المكتبة تفتح أبوابها للجميع للاستفادة بأنشطتها وبرامجها المتنوعة ، كما حثت الجميع على تشجيع أبنائهم والعائلات بالمحافظة للاندماج بالمكتبة والاستفادة مما تقدمه من برامج وخدمات .
كما تفقدت سيادتها نشاط الفنون حيث تعقد مسابقة للرسم الحر لأبناء المكتبة لاكتشاف وتشجيع المواهب على الإبداع والابتكار، كما تفقدت المسابقة الثقافية للمعلومات العامة التي تدار ضمن البرنامج الصيفي اليومي للمكتبة لتشجيع الاطلاع واكتساب المعرفة كما شاركت سيادتها بطرح الأسئلة الثقافية لأبناء المكتبة حول آثار ومعالم محافظة الفيوم وسط تفاعل كبير من الحضور.
وخلال الجولة التفقدية تابعت سيادتها الملصقات الإرشادية ومقتنيات المكتبة خاصة الواردة حديثاً مع تفقد الإعلانات الدعائية للبرامج التدريبية والأنشطة بصالة الاستقبال ومنضدة الحجز وأثنت على استخدام المكتبة لخاصية QR Code لتيسير الوصول والتسجيل للدورات بمجموعات المهتمين ببرامج وأنشطة المكتبة على منصات التواصل الاجتماعي مع التوجيه بالتحديث الدائم وتزيين واجهة المدخل في المناسبات العامة المختلفة.
كما تفقدت معمل الكمبيوتر بالمكتبة وناقشت فرص التطوير لما يقدم من برامج تدريبية في المهارات الأساسية والبرمجة وإمكانية تعزيز ورفع كفاءة النشاط بتحديث الأجهزة المتاحة بالمعمل.
كما عقدت اجتماعاً مع العاملين بالمكتبة و أ. د. أسامة متولي المشرف على إدارة مكتبة الفيوم للطفل ورشا عصمت رئيس قطاع البرامج بالجمعية والعميد محمد فكري مدير إدارة الشئون الإدارية بالجمعية لمناقشة دعم أنشطة المكتبة بتوفير مساحة مجهزة لممارسة بعض الرياضات النزالية مثل الكاراتيه أسوة ببعض فروع الجمعية ، إلى جانب مناقشة سبل التسويق لخدمات المكتبة وطرح برامج تناسب فئات عمرية مختلفة خلال الموسم الشتوي.
شملت الزيارة مناقشة البرامج التوعوية التي تستضيفها المكتبة بالتعاون مع كيانات مختلفة مثل وزارة الصحة وبعض المبادرات الأخرى. كما شهدت أيضاً مناقشات حول الأنشطة الكشفية وبرامج تعليم اللغات المختلفة وورش الخط العربي التي تدار بالمكتبة إلى جانب التوصية بتنظيم برامج للرحلات التثقيفية في إطار المحافظة وإدراج برامج التنمية البشرية كجزء أساسي من أنشطتها وتطوير برنامج خاص للرحلات المدرسية الوافدة إلى المكتبة خلال الموسم الدراسي.
وفي إطار الجولة عرض العاملون بالمكتبة السيدة جيهان عبد الفتاح والسيد محمد ربيع نماذج من مجسمات الأركيت في إطار الدعاية للنشاط المزمع تسويقه لجمهور المكتبة في إطار برامج الفنون التي تستهدف تمكين الشباب من مهارات العمل اليدوي.
واختتمت فعاليات الزيارة بتفقد الحديقة الملحقة بالمكتبة مع التوجيه بضرورة عقد أنشطة بيئية وتفعيل نشاط الركن الأخضر والتوصية برفع كفاءة الحديقة وصيانتها ضمن خطة تطوير المكتبة.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار