الصحه

البحيره تتشرف بزيارة الأستاذ الدكتور ايهاب كمال والفريق الوزاري المسئول عن مبادرة الأورام السرطانية

جريدة موطنى

البحيره تتشرف بزيارة الأستاذ الدكتور ايهاب كمال والفريق الوزاري المسئول عن مبادرة الأورام السرطانية 

كتبت يسرية قريش

وكيل الوزارة يجتمع بفرق المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية في مستشفيات دمنهور التعليمي ،معهد الأورام بدمنهور ،وادي النطرون ،كوم حماده، ايتاى البارود ورشيد،كفر الدوار،أبو المطامير

بحضور مستشار الوزير للتعليم الطبي وفريق الوزارة …..

تحت رعاية الأستاذ الدكتور / خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان .

شَرُفت البحيره اليوم بزيارة الأستاذ الدكتور / ايهاب كمال أستاذ مساعد أمراض الجهاز الهضمي والكبد بالمركز القومي للبحوث .

ومستشار الوزير لشؤون التعليم الطبي المهني ، وعضو اللجنه العليا لمبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام

والمشرف على أكاديمية الأميرة فاطمه للتعليم الطبي المستمر ، حيث حضر سيادته الإجتماع الخاص بفرق المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأورام في مستشفيات دمنهور التعليمي ،معهد الأورام بدمنهور ،وادي النطرون ،كوم حماده، ايتاى البارود ورشيد،كفر الدوار،أبو المطامير . 

وعُقد الإجتماع تحت رعاية الأستاذ الدكتور / هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره .

وبحضور أعضاء اللجنه العلميه للأورام بالوزارة :

د.نيرمين مصطفى ، د.عبدالحليم جمعه ، د.سلوى جزر عضو مساعد مكتب وزير الصحة .

د. هشام توفيق عضو اللجنة العلمية ومدير مستشفيات جامعة طنطا ، 

وبحضور السادة د. أحمد الجميل مدير عام العلاجى ، ود. هاله بطيشه مدير عام الوقائي ود. سعيد عوض مدير ادارة المستشفيات ، ود. ايمان عمارة منسق المبادرات الرئاسية بالمديرية ، ود. ياسر السيسي مدير الرعاية الأساسية ، ولفيف من السادة العاملين بالإدارات الفنية بالمديرية وبالمستشفيات المذكورة .

وفى كلمته أمام الحضور رحب الأستاذ الدكتور هانى جميعه بوجود وتشريف الأستاذ الدكتور ايهاب كمال على أرض محافظة البحيره ، واثنى على إحداث سيادته طفرة فى التدريب ، وشكر جميع الحضور للإجتماع، وتحدث بأنه كان هناك حلم وتحقق ، بأن أصبحت مصر خاليه من فيرس سي ، واصفا ذلك بأنه أعظم حدث حدث بعد حرب ٦ أكتوبر المجيدة ، وأن القضاء على فيرس سي الذي مس كل عائله في مصر ، أصبح ماضي ، وانتقلت هذه التجربه لعدد من الدول .

وتحدث سيادته عن مبادرة ١٠٠ مليون صحه ، التى كان لها الفضل فى تحقيق الحلم البعيد وجعله واقعا لا مستحيل .

وأن مبادرة ١٠٠ مليون صحة وصلت للأورام ، واهتمت ايما اهتمام بالمرأة المصرية وخاصة مبادرة الكشف المبكر عن اورام الثدي ، وبفضل الجهود المختلفة والتوعية والتثقيف الصحي أصبحت كل سيده لديها قدره على الفحص الذاتي لنفسها في القرى المصريه ، وتم القضاء على سرطان الثدي .

ووصلنا الآن لمرحلة الإكتشاف للأورام السرطانيه وخاصة البروستاتا والقولون ،عنق الرحم ،والرئه …فما كان حلمًا أصبح واقعًا .

مضيفًا نحن نقوم بعمل شئ عظيم وجميعنا شركاء فى هذا الحلم ، وسنرى ارقام ستتحقق على أرض الواقع يقوم بها أفراد الجيش الأبيض .

وقدم سيادته التحية لجميع جنود الجيش الأبيض ، وقدم شكر خاص وتحية خاصو للدكتوره ايمان عماره مسؤل المبادرات .

ونوه سيادته أنه بالأمس في اجتماع وزير الصحه ونظرا لنجاح حملة ١٠٠ يوم صحه سيتم مدها ١٠٠ يوم آخر .

كما نوه سيادته عن أهمية المشاركة بالرأي وبحرية في الإستحقاق الدستوري القادم ، وأن يكون الجميع على قدر المسئولية والإيجابية من أجل مصرنا الحبيبة .

بينما تحدث الأستاذ الدكتور إيهاب كمال ، وقام بتحية وشكر الدكتور هاني جميعه ، مبينا أن البحيره قاطره النجاح في جميع المبادرات ، ومنها التلميدسين حيث حصولها على المركز التاني .

وتناول في حديثه أهمية الإكتشاف المبكر للأورام من خلال المبادرات الرئاسيه للتورام السرطانيه، وأنه تم مراجعة بعض الإحصائيات والأرقام الخاصه بالمبادره ، والتعرف على المشكلات التي تواجه المستشفيات للوصول لحلها ومساعدة المريض في الحصول على الخدمه ، وتم مناقشه الاطباء المسؤلين عن المبادرات في المستشفيات .

وفي ختام الاجتماع أكد الدكتور هاني جميعه على أهمية التواصل مع المرضى الذين لم يستكملوا فحوصاتهم من خلال فريق المبادرات ، وأكد سيادته على حل جميع المعوقات لإنجاح المبادره .

ثم قدم سيادته الشكر لجميع المستشفيات وطلب بالإستمراريه لخدمة المرضى وأكد على أهمية الدور التوعوي والتثقيف الصحي لإنجاح أي مبادرة .

البحيره تتشرف بزيارة الأستاذ الدكتور ايهاب كمال والفريق الوزاري المسئول عن مبادرة الأورام السرطانية

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار