جامعات ومدارس

" الجامعة العربية " تشهد فعاليات أول منتدى عربي لمجلس الأسرة العربية بالقاهرة .. ١٥ مايو المقبل

” الجامعة العربية ” تشهد فعاليات أول منتدى عربي لمجلس الأسرة العربية بالقاهرة .. ١٥ مايو المقبل

متابعة – علاء حمدي

تعد الأسر العربية هي نواه مجتمعاتنا العربية لذلك تحرص الحكومات والمنظمات والمؤسسات الاهليه للعمل على إيجاد الحلول المتغيرات التي طرأت على الاسر العربية وفي ظل التحديات التي تواجهها الاسر العربيه في القيام بدورها الأساسي وما تتكبده من معاناة قد تمنعها من ممارسة دورها بشكل فاعل تجاه أفرادها لإعدادهم وتنشئتهم بشكل صحي ومتوازن وهو ما يؤثر بصورة مباشرة في أمن المجتمعات واستقرارها.

صرحت د امال إبراهيم رئيس مجلس الاسره العربية استشاري العلاقات الأسرية انه إيمانا من اهميه دور الاسره التي تعد النواه الأولى المجتمعات العربيه وفي ظل التحديات المتغيرات الدوليه تم إنشاء مجلس الاسره العربية وهو أحد المجالس المتخصصة بالاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة والاتحاد يشغل منصب الأمين العام للاتحاد د أشرف عبد العزيز ، ليلقي الضوء على تلك القضايا والتحديات التي تواجهه الاسره العربية ووضع الحلول والاطر الصحيحه من خلال الخبراء والمختصين المشاركين بالمنتدى

وأعلنت ابراهيم عن انطلاق منتدى عربي تحت عنوان: استدامة دور الأسرة في تنمية المجتمع” تحت رعاية جامعة الدول العربية خلال يومي ١٥، ١٦ مايو ۲۰۲۳، ليكون المنتدى الأول لمجلس الأسرة العربية للتنمية في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وذكرت ان محاور المؤتمر تتناول دور المنظمات الدولية في تعزيز دور الأسرة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. و المرجعية الدينية لدور الأسرة في تنمية المجتمع. 3 . دور الأسرة في ترسيخ قيم التسامح في المجتمعات وإرساء ثقافة السلام في دول ما بعد الصراع.

بالاضافه إلى مناقشه . دور التشريعات الوطنية في معالجة القضايا الأسرية. وكذلك . أثر وسائل الاتصال الحديثة والإعلام التقليدي والإلكتروني في العلاقات الأسرية. و دور الاسرة في استدامة التنمية الاقتصادية والثقافية للمجتمع.

و تتناول الجلسات التحول في تشكيل الأسرة (ارتفاع) سن الزواج ، أنواع الزواج، الزواج العرفي الأمهات المنفردات) وبرامج ومشاريع وخطط عملية مقترحه لبناء مناهج النهوض بالأسرة.

وأشارت رئيس مجلس الاسره العربية دامال ابراهيم إلى أن مجلس الاسره العربية يضم الدكتور/ اشرف عبد العزيز الأمين العام للإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة المشرف العام على أعمال المجالس المتخصصة بالاتحاد : د/ أمال ابراهيم محمد – مصر – رئيس المجلس. ( مدير الاقليمي سبارك للتدريب والتطوير). د/ سميرة بنين – السعودية- عضو مجلس الادارة (استشاري التنمية المستدامة مدير الموارد البشرية جامعة ام القري سابقا) ا/ أيمن عقيل – مصر – عضو مجلس الادارة. ( رئيس مؤسسه ماعت للتنمية والسلام). د/ سميرة القناعي – عضو مجلس الادارة (مستشار تربوي واجتماعي) ا/ حسن هويدي- مصر- عضو مجلس الادارة. ( وكيل وزاره قطاع الاخبار التلفزيون المصري سابقا). د/ عبد الوهاب غنيم – مصر- عضو مجلس الادارة.( نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي). د-/حوريه الديري – البحرين- عضو مجلس الادارة.( رئيس قسم الاعلام والعلاقات العامه بجامعه الاهليه). د-/عادل المشعل عضو مجلس الادارة. (فنان تشكيلي) القبطان/ سخر راستي – الامارات- عضو مجلس الادارة. ( الرئيس التنفيذي لمجموعه SJR كابتن بحري معتمد) د. محمد سعيد حسب النبي – دكتوراه الفلسفة في التربية- كلية اللغات جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب-مصر د/ تغريد حسين – مصر. ( رئيس قنوات النيل ) .

تحرير /منة العبد

” الجامعة العربية ” تشهد فعاليات أول منتدى عربي لمجلس الأسرة العربية بالقاهرة .. ١٥ مايو المقبل

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار