جامعات ومدارسمحافظات

جامعة الإسكندرية تستضيف المؤتمر الأدبى الرابع لطالبات ” سان شارل بورميه “

جريدة موطني

جامعة الإسكندرية تستضيف المؤتمر الأدبى الرابع لطالبات ” سان شارل بورميه “
كتب : وائل عباس

في رحاب جامعة الإسكندرية كلية التربية ؛ ابدعت طالبات المدرسة الألمانية ” سان شارل بورومي الإسكندرية ” ؛ حيث انعقد المؤتمر الأدبي الرابع لباحثات المدرسة الألمانية سان شارل بورومي الإسكندرية ، التي برهنت على إثارتها أقصى درجات شغف الفتيات نحو الأدب الرصين .
ممّا تجلى في عنوان المؤتمر الأدبي الرَّابع:
“مرايا مسيرة المبدع؛ أدبه بين: «الإلحاح الإبداعي» و«تمايز التَّفَرُّدِ» – دراسات موازنة”.
وقد ارتكزت بحوث المؤتمر على أعمال الأديب المفكر/ عبد الرحمن منيف خاصةً، مع وقفةٍ عند توفيق الحكيم. و قد. انعقد المؤتمر تحت رعاية:
السيد الأستاذ الدكتور/ محمد أنور فرَّاج -عميد كلية التربية جامعة الإسكندرية
والأخت أنطونيا فهمي -نائب الهيئة المالكة ورئيس مجلس إدارة سان شارل بورومي بمصر،
والسيد/ فرانك فايجند -مدير المدرسة.
والأستاذ الدكتور/ سالم عبد الرازق سليمان وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع
و برئاسة العلَّامة الأستاذ الدكتور/ أبو الحسن سلام
مما يُدّهِشُ تراوح أعمار الباحثات؛ وعددهن اثنتان وعشرون باحثةً ؛ بين اثني عشر وسبعة عشر عامًا، بعضهن يشارك للمرة الثالثة في هذه الفاعلية التي غدت علامة ريادة مميزة ، في شراكةٍ مجتمعيةٍ فعالةٍ بين جامعة الإسكندرية ممثلة في كلية التربية والمدرسة الألمانية سان شارل بورومي الإسكندرية ؛
حظيت المدرسة الألمانية سان شارل بورومي الإسكندرية بإشادة بالغةٍ بالدور التنويري لإدارتها التربوية من القيادات الجامعية ورئيس المؤتمر وأعضاء لجنته العلمية ؛ كونها تلعب دورًا غير تقليدي، في الحراك الدينامي بالمجتمع نحو النهضة، واستعادة الريادة الحضارية، بوصف باحثاتها منارات رقي مشعة .
واختتم المؤتمر بتكريم الباحثات ؛ وتضمنت توصيات المؤتمر الدعوة إلى تعميم هذه التجربة الرائدة ، ونشرها في ربوع وطننا هذا و قد حظي المؤتمر بحضور كثيفٍ للفيفٍ من :
السياسيين البارزين ونواب الشعب ؛ عدد من أساتذة الجامعة والناشطين في مجال الحقوق وتمكين الفتاة والمرأة ، وقيادات الهيئات القضائية ، و عدد كبير من أولياء أمور الطالبات.وسط انبهارهم بهذه النقلة النوعية في جوهر الإبداع التربوي .

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار