اخبار عربية

السيد الرئيس يؤسس لمرحلة شرق أوسطية جديدة

السيد الرئيس يؤسس لمرحلة شرق أوسطية جديدة انطلاقا من الدوحة

السيد الرئيس يؤسس لمرحلة شرق أوسطية جديدة انطلاقا من الدوحة

كتب : وائل عباس  

 

صرح الأستاذ/ محمد على مساعد رئيس قطاع شمال وغرب لحزب حماة الوطن

 

إن زيارة السيد الرئيس لدولة قطر «تؤسس لمرحلة جديدة ومحطة مهمة في مسار العلاقات الثنائية بين الدوحة والقاهرة، والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة المثمرة».

 

و «تشهد العلاقات القطرية المصرية حركة اتصالات وزيارات نشطة من الطرفين بأتجاه توثيقها لما فيه مصلحة البلدين»، وان زيارة الرئيس السيسى «تكتسب أهمية خاصة من حيث توقيتها.

كما تأتى تأكيدا على الحرص المتبادل والإرادة المشتركة لدى قيادتى الدولتين على تطوير هذه العلاقات وتعزيزها والارتقاء بها نحو آفاق أرحب في مختلف المجالات.

 

وأضاف أن زيارة الرئيس السيسى للدوحة تكتسب أهمية خاصة من حيث توقيتها، إذ تأتي قبل انطلاق القمة العربية بالجزائر خلال نوفمبر المقبل، وكذلك أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وتتزامن مع جملة من التطورات الدولية المتسارعة، خاصة فيما يتعلق بالأوضاع والمستجدات بالشرق الأوسط، والحرب في أوكرانيا، وهو ما يتطلب زيادة وتكثيف التشاور والتنسيق بين البلدين تجاه كافة المستجدات ومختلف القضايا التي تمس الأمن العربي والتطلعات والطموحات والحقوق المشروعة للشعوب العربية الشقيقة، بما يحقق وحدة الصف العربى والأمن والاستقرار في المنطقة، ويخدم المصالح والمواقف العربية في مختلف المحافل ويزيد صلابتها وحصانتها أمام كافة التحديات والمخاطر.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار