اخبار مصراقتصادشريط الاخبار

السيسي يفتتح مصنعين ومحطة للطاقة

السيسي: الافتتاحات الجديدة لمصانع انتاج الغازات توفر 100% من احتياجاتنا

متابعة عمرو خفاجي

أفتتح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي مصنعي انتاح الغازات الطبية، والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية، بمجمع الصناعات الكيماوية بأبي رواش بالجيزة، يأتى ذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد من الوزراء ورجال الدولة..

السيسي: الافتتاحات الجديدة لمصانع انتاج الغازات توفر 100% من احتياجاتنا

وقد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الافتتاحات الجديدة لمصانع انتاج الغازات توفر 100% من احتياجاتنا، لافتا الى أن المصانع الجديدة من شأنها توفير فرص عمل وتقليل الاحتياج للدولار للاستيراد.

وأضاف الرئيس خلال افتتاح مصنعي انتاح الغازات الطبية والصناعية، ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبي رواش بالجيزة، – أن أزمة كورونا والتحديات العالمية أثرت على احتياجات الدولة من الغازات.، مشيرا الى أن الاوضاع الاقتصادية العالمية كان لها أثر في عدم الثبات في التعاقدات،كما اكد أن الإفراج عن البضائع من الموانئ يجب أن يتم تغطيته إعلاميًا..

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإعلان للرأي العام عن البيانات يمنع الشائعات.

وأكد أن توفير المنتجات بمصانعنا توفر فرص عمل للمصريين وتخفف العبء على الاستيراد، مضيفاً: أن الدولة حرصت على تحقيق الإنتاج المحلي الذاتي.

وأشار إلى أن أزمة كورونا والتغيرات العالمية جعلتنا نأخذ القرار لتوفير الكلور والغازات الطبية بمصر.

وأوضح الرئيس السيسي أننا نسعي لإنتاج المواد التي يتم استيرادها من الخارج.

مدبولي: افرجنا عن بضائع بـ5 مليارات دولار من الموانئ منذ بداية ديسمبر

كما قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه منذ 1 ديسمبر وحتى 23 ديسمبر، جرى الإفراج عن بضائع بقيمة 5 مليارات دولار، من إجمالي بضائع بقيمة 15 مليار دولار بالموانئ المصرية.

أضاف مصطفى مدبولي، في مداخلة أمام الرئيس السيسي، خلال افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش، أنه تم العمل مع البنك المركزي وكافة البنوك بالقطاع المصرفي، على الإفراج عن أكبر عدد من هذه البضائع – المذكورة سلفا – ويتبقى بضائع بقيمة 9.5 مليار دولار بالموانئ حاليا.

أكد مدبولي أنه سيتم الاعلان اسبوعيا عن البضائع التي سيتم الافراج عنها، حتى نعطي رسالة طمأنة للرأي العام في الفترة المقبلة.

وأشار الى اننا نسعى للتغلب على اثار الحرب الاوكرانية ودفع عجلة الانتاج، لافتا الى ان مصانع انتاج الكلورالتي تم افتتاحها ساهمت في توفير موارد الدولة.

السيسي يشهد فيلماً تسجيلياً حول مجمع الصناعات الكيماوية بـ"أبورواش"

 

وشهد الرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلماً تسجيلياً بعنوان “أمل جديد”، خلال افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية، بمجمع الصناعات الكيماوية بـ أبورواش بمحافظة الجيزة.

أكد اللواء أركان حرب وليد حسين ابو المجد مدير عام جهاز الخدمة الوطنية، أن شركة النصر للكيماويات الوسيطة قامت باستصلاح وزراعة الاف الافدنة وانشاء المزارع السمكية.

وأضاف – في كلمته أمام الرئيس السيسي، خلال افتتاح مصنعين لانتاح الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماويةن بأبي رواش بالجيزة – انه سيتم افتتاح 6 مصانع للأسمدة المازوتية قريبا.

وأوضح أن شركة النصر للكيماويات تعد ركيزة مصر الأساسية لخدمة القطاعات الصناعية والزراعية والطبية، اعتمادا على الكفاءات والخبرات الوطنية في واحدة من أكبر وأقدم شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وقال أبو المجد إنه خلال خمسين عاما لم تتوقف خلالها تروس مصانعنا عن العمل، مشيرا إلى أن شركة النصر تأسست عام 1972 وواصلت دورها الريادي عبر نهج تنموي مثالي، يحقق النقلة النوعية كنموذج للاقتصاد الابداعي، وخاصة تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية عام 2014.

وشدد على أنه بموجب رؤية مصر الاستراتيجية عام 2030، تمكنت الشركة من تدشين 13 مصنعا جديدا داخل مجمعاتها الصناعية العملاقة في مناطق أبو رواش والفيوم والسخنة.

وأشار الى أن تعداد مصانع شركة النصر للكيماويات الوسيطة ارتفع خلال ثماني سنوات، من 26 إلى 39 مصنعا متخصصا في الصناعات الكيماوية والأسمدة الفوسفاتية، تمكنت من تأمين حياة المصريين والوفاء باحتياجات السوق المصرية، من الكلور ومشتقاته لتوفير مياه شرب صحية وآمنة بكافة أنحاء الجمهورية والأسمدة الفوسفاتية، بتعظيم قيمة خام الفوسفات بالإضافة إلى الغازات الطبية والصناعية، وتصدير فائض الإنتاج إلى دول العالم المختلفة.

السيسي يفتتح مصنعين ومحطة للطاقة

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار