منوعات

الفنان نائل ناجي الحج يمنح الإقامة الذهبية تقديرا لفنه المتقن

جريده موطني

الفنان نائل ناجي الحج يمنح الإقامة الذهبية تقديرا لفنه المتقن

 

محمد خالد الخضر

الفنان نائل ناجي الحج يمنح الإقامة الذهبية تقديرا لفنه المتقن

الفنان نائل ناجي الحج. . أتقن الفن التشكيلي بعد ظهور موهبته واتجه إلى / الفيو لغرافيا / للتشكيل عبر الخيوط والمسامير نظرا للتجديد والابتكار في الحالة والتعبير عما يكنه بداخله بشكل إبداعي .

فن الخيطان والمسامير فن من نوع خاص ، يعتمد على الدقة لا مجال للخطأ فيه، يتم تنفيذه باستخدام مجموعة من المسامير والخيوط السوداء فقط او بالخيوط الملونة التي تناسب اللوحة بعد تكوين حالة إنسانية داخل الفنان يقتنع به متأثر بما يلائم عواطفه .

وأضاف الحج بعد مرور سنوات وإضافة تطورات على موهبتي انتقلت إلى رسم شخصيات قد تكون أحدثت أثرا إيجابيا في خيالي شرط أن تكون اللوحة قد استوفت كل شورط الدقة والإبداع .

وأشار الفنان الحج إلى أن المسامير تشكل الاطار الخارجي لموضوع اللوحة وتعمل الخيطان الموصولة بين المسامير على حجب الإضاءة مما يمكنه من الحركة الفنية بالظل والنور والحصول على درجات ظل لإكمال العمل الفني المقصود سواء كان بورتريه شخصي او تصوير لجمال الخيل العربي أو الصقور وغيرها .

يختلف هذا النوع من الفن عن الرسم بالريشة والألوان بحسب الفنان الحج في كونه يحتاج إلى دقة أكثر، ووقت أطول، وأدوات مختلفة كالمسامير، والخيوط الملونة، وقاعدة خشبية بسمك معيّن، ومطرقة

وتابع الحج يمكن لفن الخيطان والمسامير أن يأخذنا في رحلة إلى المستقبل القريب أو إلى الماضي العتيق . يمكن أن استحضر به المشاعر القوية والأفكار الابداعية العميقة ، لينبهر المتلقي ببريقه البصري الإبداعي المعقد … وقد يختلف رد فعل كل احد منا تجاه الفن ، لكنه في النهاية لابد و أن يؤثر فينا جميعا .

وأوضح الحج أن انتاج عمل فني يدوي صافي بالخيطان والمسامير يتطلب موهبة الرسم مجتمعة مع الفكر الفراغي الابداعي والتدريب الجيد

لأن موهبة الرسم رافقته منذ الطفولة ومارسها في مراحل عديدة من حياته .. و الممارسة والتجربة والمغامرة لها دور كبير في تنميتها ففي السنوات الستة الاخيرة قمت بصقل الموهبة وتوجهيها واستغلالها لتطوير ما لديه من أسس.

وبين الحج أن لهذا الفن رابط قوي بالرسم فالرسم هو الاساس لأغلب انواع الفن و لا يمكنني انكار فائدة التدريب والممارسة على النتائج النهائية للعمل الفني و عليه فأنا على الدوام قابل لتطوير ذاتي تقنياً و تطوير أعمالي فنياً.

وختم الفنان الحج لقد شاركت بمعارض متنوعة ومختلفة في الأماكن واعتمدت من فئة المبدعين أصحاب المواهب الاستثنائية مما ساهم بمنحي الإقامة الذهبية في أبو ظبي تقديرا لإسهامي في إثراء الفن.الفنان نائل ناجي الحج يمنح الإقامة الذهبية تقديرا لفنه المتقن

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار