الصحه

الكشف على 1354 بقافلة علاجية في قرية ام الرزق مركز شربين بالدقهلية

جريدة موطني

الكشف على 1354 بقافلة علاجية في قرية ام الرزق مركز شربين بالدقهلية


كتب: رضا الحصرى
وجه الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بتنظيم قافلة طبية علاجية عملت على مدار يومي الاثنين والثلاثاء 9 و من شهر أكتوبر كتوبر 2023م. .. في قرية ام الرزق مركز شربين والتى تبعد عن مستشفى شربين المركزي ١٩ كم وذلك تحت اشراف الدكتور علياء أبو السعود منسق عام القوافل .

حيث تم توقيع الكشف على1354 مريضاً . وضمت 11 عيادة منهم 7 متنقلة (2 باطنة– 2 أطفال – جراحة – رمد – تنظيم أسرة ) متنقلة والباقي داخل الوحدة. فضلاً عن معمل طفيليات وأشعة x ray

وقد جاء بيان القافلة كالتالي :
باطنة 187
أطفال 186
جراحة 176
جلدية 124
رمد 181
أسنان 158
عظام 157
نسا وتنظيم اسرة 185

كما تم إجراء عدد 161 تحليلاً مختلفاً للمرضى، 69 حالة أشعة عادية وموجات صوتيه فضلاً عن فحوصات لـ 75مريضا ضمن مبادرة الكشف المبكر لامراض السكر والضغط والدم وتحويل 30 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم و اصدار 6 قرارات للعلاج على نفقة الدولة

ومن جانبه لفت وكيل الوزارة إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين حيث أقيم على هامش القافلة عدد 45 ندوة تثقيفية و107حالة استبيان مؤكداً على إستمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

ويأتي ذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين خاصة بالأماكن النائية والمحرومة من الخدمات.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار