اخبار عربيةادب وثقافة

المأمون تتفق مع شاعر الطفولة جليل خزعل على ترجمة مجموعاته الشعرية

جريدة موطني

المأمون تتفق مع شاعر الطفولة جليل خزعل على ترجمة مجموعاته الشعرية


ساهرة رشيد / العراق.
تصوير: حيدر طالب

في إطار سعي دار المأمون إلى فتح آفاق التعاون مع النخب الثقافية العراقية البارزة وتعزيز سبل التعاون المعرفي معها، التقت السيدة إشراق عبد العادل المديرة العامة لدار المأمون للترجمة والنشر الاثنين 30 / 9 / 2024 الشاعر جليل خزعل المختص بشؤون الطفولة وبحثت معه عدد من المشاريع الثقافية ومنها الخاصة بالنشر والترجمة في حقل أدب الطفل ودراسات الطفولة تحقيقًا للتنوع في الحقول التي دأبت الدار على ترجمتها على النحو الذي يثري المشهد الثقافي العراقي ويلبي حاجة السوق إليها.
عبد العادل أشارت في لقائها مع الشاعر جليل خزعل إلى ضرورة ترجمة عدد من النصوص العراقية الموجهة للأطفال إلى اللغة الانكليزية بهدف تعريف القارئ الأجنبي بها، إضافة إلى ترجمة العناوين العالمية الخاصة بفئة الأطفال وفئة الفتيان إلى العربية بهدف اقتراحها ضمن خطة الدار للعام المقبل 2025 .

من جانبه ثمّن الشاعر جليل خزعل دعوة دار المأمون إلى نشر إحدى مجموعاته الشعرية للأطفال المترجمة إلى الإنكليزية كما رحب بدعوة المديرة العامة لدار المأمون إلى انضمامه إلى الهيئة الاستشارية للنشر في الدار ..
وفي ختام اللقاء أهدت السيدة إشراق عبد العادل شاعر الطفولة جليل خزعل مجموعة من الكتب والدوريات التي صدرت حديثًا عن الدار.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار