اخبار عربيةادب وثقافة

المأمون وتعاون مرتقب مع اتحاد المبدعين العراقيين.

جريدة موطني

المأمون
وتعاون مرتقب مع اتحاد المبدعين العراقيين.

كتبت: ساهرة رشيد/ العراق.
تصوير: شيماء يوسف
استقبل مدير عام دار المأمون للترجمة والنشر الدكتور محمود أحمد المعماري وفد الاتحاد الدولي للمبدعين العراقيين،صباح اليوم الثلاثاء ٢٠٢٤/٧/١٦ في مكتبه بمقر الدار.
وضم الوفد كلّ من الدكتور حيدر فوزي الشكرجي نائب رئيس الاتحاد والاستاذ المهندس ظافر شكر محمود عضو الهيأة الإدارية للاتحاد.
وجرى خلال اللقاء الاتفاق على فتح باب التعاون المشترك ما بين الاتحاد بوصفه إحدى منظمات المجتمع المدني ودار المأمون للترجمة والنشر بوصفها إحدى المؤسسات الحكومية المعنية بالحركة الثقافية ووضع أسس إقامة الورش والندوات والمشاريع المتبادلة والمشتركة.

ورحب المعماري بهذه الخطوة التي تعشق التبادل المعرفي ومناقشة الخبرات العملية بين الطرفين وضرورة الاستفادة من الأفكار والطاقات الإبداعية وخصوصًا الطاقات الشابة التي تنتظم في إطار الاتحاد لأنه يمثل مظلة يجتمع تحتها كل مبدعي العراق من المواهب الثقافية والعلمية والأدبية والفنية والإعلامية.
وقدم بعض المقترحات التي تخص آلية عمل الاتحاد وضرورة تفعيل دوره والبحث عن منافذ جديدة للاستفادة من الامكانيات المتاحة وتنويع مصادر الدخل والخبرات.
من جهته أوضح نائب رئيس الاتحاد أنهم يتجهون إلى الانفتاح على جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية وأضاف أن الاتحاد بصدد تأليف كتاب موسوعي ضخم عن المبدعين بالعراق في جميع الجوانب الثقافية، لاسيما مبدعي دار المأمون الذين لهم دورهم الكبير ومشاركتهم الفاعلة في الحركة الثقافية العراقية والعربية على مدى مسيرتها لذا يجب أن تكون لهم الحصة الأكبر في هذه الموسوعة الضخمة والمهمة.
والجدير بالذكر ان هذه الخطوة جديدة للانفتاح على منظمات المجتمع المدني ذات الشأن المؤثر في المشهد الثقافي العراقي.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار