اخبار عربيةادب وثقافة

تكريم ( 250شخصية شخصية نخبوية رائدة في مجالات الإبداع المتجدد الوسام العراقي للمحتوى الرقمي 2024

جريدة موطني

المهرجان العراقي الثاني للمحتوى الرقمي
تكريم ( 250شخصية شخصية نخبوية رائدة في مجالات الإبداع المتجدد الوسام العراقي للمحتوى الرقمي 2024

.

كتبت ساهرة رشيد / بغداد.
برعاية عمادة كلية المنصور الجامعة
اطلق مجلس المسار الرقمي العراقي، في مؤسسة بغداد للتواصل والإعلام الرقمي ومجموعة مخابز باب الأغا، والأكاديمية العراقية للمهارات الرقمية،
حيث عقد في بغداد
المهرجان العراقي الثاني للمحتوى الرقمي، الذي أطلقه مجلس المسار الرقمي العراقي،الأحد الموافق
10-12-2023 ويستمر ليومبن
في المركز الثقافي النفطي،
والذي احتفى بصنّاع المحتويات الرصينة، من النخب الإبداعية في المجالات كلها، حيث تم تكريم ( 250شخصية شخصية نخبوية رائدة في مجالات الإبداع المتجدد الوسام العراقي للمحتوى الرقمي 2024.
استهل الإحتفال بالنشيد الوطني ثم قراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح الشهداء.
وقال رئيس المهرجان
أ.د. صفد الشمري
نطلق، فعاليات المهرجان العراقي الثاني للمحتوى الرقمي بشراكة مستمرة، مع كلية المنصور الجامعة، ومجموعة مخابز باب الأغا، والأكاديمية العراقية للمهارات الرقمية، وهذه الكوكبة المضيئة، من رواد ونخب العراق، في مجالات الإبداع المتعددة، بالتزامن مع احتفال شعبنا بعيد النصر على الإرهاب.

ويحتفي موسمنا الثاني السنوي، الذي وصفته وسائل الإعلام الدولية، بانه أكبر وأضخم الفعاليات الرقمية العراقية على الإطلاق، باحياء بالذكرى السنوية الثانية (منصة التواصل الرقمي) التي اسست لمعرفة رقمية غير مسبوقة.

مثلما يحتفي المهرجان بالمؤسسات التي قدمت مساندتها لمجلس المسار الرقمي

في مؤسسة بغداد للتواصل والإعلام الرقمي، بمنحها جائزة رواد المسار الرقمي

العراقي (2024)، ومنح 250 شخصية رائدة في الإبداع الوسام العراقي للمحتوى الرقمي 2024، وبعدد من وسائل الإعلام العراقية، التي أسهمت في تسويق
الوعي المجتمعي بالاستخدام الرقمي الرشيد.
وكشف د.صفد الشمري عن حجم
جهد البدء بتنفيذ جهد رقمي ساند غير مسبوق، بالإعلان عن إطلاق المؤشر المدني للتحول الرقمي في العراق لدى مؤسسات الدولة في القطاعات كلها، من وجهة نظر المستخدمين، يعمل على تصنيف قدرتها في هذا التحول الى مرتفع جداً، ومرتفع، ومتوسط، ومنخفض، ومنخفض للغاية).
ويجري إعلان نتائجه في الربع الأول من العام المقبل 2024، في أول تصنيف عراقي، يعمل على خلق أجواء التنافس بين تلك المؤسسات، للإرتقاء بجهود التحول الرقمي بعد ان يتم نشر نتائج التقرير باللغتين العربية والإنكليزية.
وبهذه المناسبة
ألقى عميد كلية المنصور الجامعة الاستاذ الدكتور صباح محمد كلو كلمة في المهرجان
مع الذكرى العطرة للإحتفال بيوم النصر والقضاء على عصابات داعش المجرمة، يتجدد اللقاء مرة اخرى للاحتفاء. وتكريم نخبة من رواد الإعلام العراقي من قبل إدارة المسار الرقمي العراقي ممثلة الاستاذ الدكتور صفد الشمري وبرعاية كلية المنصور الجامعة التي لها الشرف. في رعاية هذا الملتقى للمرة الثانية إيماناً منها بأهمية الإعلام الرقمي ودوره في في إنتاج محتوى رقمي هادف لمواجهة عدد من الظواهر السلبية التى تواجه مجتمعنا العراقي .
مضيفا تقع على عاتقنا جميعاً كلا من موقعه. مسوؤلية مواجهة الإنحرافات الإجتماعية الضالة من خلال إنتاج محتوى ، رقمي هادف ، وقد حرصت كلية المنصور الجامعة ومنذ تاسيسها عام ١٩٨٨ على أخذ دورها الفاعل في مجال الإعلام الرقمي حيث تم تأسيس قسما متخصصاً في مجال الإعلام الرقمي وإصدار صحيفة رقمية شهرية إضافة إلى إنشاء عدد من المنصات الرقمية على موقع الكلية الالكترونية مثل :
انشاء مستودع رقمي. وانشاء فهرس الالكتروني للمكتبة . وانشاء قواعد بيانات
رقميةكما تم انشاء مصادر المعلومات وفي مختلف التخصصات العلمية.
كما اعرب عن شكره وتقديرهم لإدارة المسار الرقمي العراقي.

وتحدث معاون العميد للشوؤن العلمية أ.د. عبد الستار شاكر الراوي بمناسبة الذكرى السادسة لإنتصار قواتنا الأمنية على العدو وتحرير جميع اراضينا، هذا اليوم نقلنا المسار الرقمي إلى مرحلة جديدة وهو حذف المحتوى الهابط من خلال ما تم من قبل الهيئات القضائية والهيئات العلمية
والأقلام الرصينة
بان أصبح المحتوى في وسائل التواصل الإجتماعي محتوى يرتقي مع عراقنا الحبيب، بديانته وأخلاقه وشرائعه وتعليمه ،فاصبح اليوم الكثير من وسائل التواصل الإجتماعي تضج بمحتوى جيد ومتمير وأختفت الوجوة والأصابع التي كانت وراء المحتوى الهابط. واليوم ونحن نحتفي
بالمسار الرقمي برعاية كلية المنصور الجامعة فأننا تطلق مبادرة جديدة ومتميزة تلبيتا لنداء رئيس الوزراء محمد شياع السوداني للعناية بأدب الطفل ومن هذا اليوم نطلق مبادرة المحتوى الرسمي للطفل.
وندعو المؤسسات الثقافية والعلمي والمهنية والكتاب والمختصين بأدب الطفل ان يكون هناك محتوى يلبي حاجة الطفل ويعطيه احتياجاته لان الاطفال هم أساس ومستقبل الوطن فعلينا ان نؤسس لمحتوى رقمي جديد ومتميز لان أغلب أطفالنا يحملون الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لذلك تقع علينا مسوؤلية كبيرة تجاه أطفالنا الاعزاء هو تأسيس ثقافة أطفال جديدة ترتقي بالطفل العراقي والعربي.
وأكد وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار الدكتور نوفل ابو رغيف دعم ومساندة وزارة الثقافة والسياحة والآثار بكل مؤسستها و أستعدادها للمساهمة وإنجاح المبادرة التي أطلقت عمادة الكلية.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار