تكنولوجيا ومعلومات

الهيئة العربية للتصنيع والإنتاج الحربي.

جريدة موطني

الهيئة العربية للتصنيع والإنتاج الحربي.منة العبد تكتب عن الهيئة العربية للتصنيع والإنتاج الحربي.

حيث تحت إشراف رئيس جامعة المنصورة أ. د. شريف يوسف خاطر

وعميد كلية الحقوق أ. د. وليد الشناوي

ود. اماني الحديدي

تم تنظيم زيارة لمعرض ادكس الحربي من جامعة المنصورة.

اعداد/منة العبد

أنه انطلاقا من توطين أحدث تكنولوجيات تصنيع الصناعات الدفاعية المتنوعة، حرصت الهيئة على المشاركة في فعاليات المعرض الدولى للصناعات الدفاعية ” إيدكس_2023 ” فى دورته الثالثة، والذي تنظمه القوات المسلحة تحت رعاية الرئيس “عبدالفتاح السيسي” رئيس الجمهورية، خلال الفترة خلال الفترة من 4 وحتى 7 ديسمبر2023، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.
ويتميز جناح الهيئة العربية للتصنيع المشارك في الجناح الرسمي لجمهورية مصر العربية، بأحدث التقنيات والمنتجات في الصناعات الدفاعية، حيث تشارك بعدد 45 منتجا متنوعا يتضمنالذخائر والصواريخ والمُعدات الإلكترونية والطائرات.
وحرصا من الهيئة علي تعظيم شعار (صنع_في_مصر) وبالاستفادة من الإمكانيات والقدرات التصنيعية المتطورة والعقول النابغة من كوادرها البشرية.. تقدم أحدث منتجاتها الدفاعية ومنها الذخائر الجوية (عائلة حافظ)، هي قنابل حرة تصل أوزانها حتى (2000 رطل)، بقدرة اختراق للخرسانة المسلحة حتى (180سم)، وقد تم إنتاجها بالتعاون مع القوات الجوية المصرية، كما تقدم مركز القيادة والسيطرة الآلي المتحرك متعدد المهام للسيطرة على أعمال قتال القوات وتأمين المجال الجوي والحدود والمنشآت الهامة؛ خاصة وأن المركز تصميم وتصنيع مصري بنسبة 100%.
كما تقدم عربة فض الشغب المصفحة (قادر-1) وقد تم إنتاج العربة بمصانع الهيئة ولأول مرة في مصر بمستوى حماية (B4) وممانعة حتى (7.62 × 39) وتم تجهيزها بالعديد من التجهيزات طبقا لمطالب وزارة الداخلية، علما بأن امتلاك هذه القدرة يمكننا من تنفيذ أية تجهيزات طبقا لرغبة العميل.
.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار