رياضة

اهم خمس لاعبين في الاتحاد في مواجهة والاهلي

اهم خمس لاعبين في الاتحاد في مواجهة والاهلي

اهم خمس لاعبين في الاتحاد في مواجهة والاهلي

كتب / محمودالصعيدى

اهم خمس لاعبين في الاتحاد في مواجهة والاهلي

يستعد فريق الاتحاد لخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام الأهلي المصري في ربعنهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023 المقامة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

ونجح فريق الاتحاد في التأهل إلى الدور ربع النهائي من المسابقة بعد الفوز على فريقأوكلاند سيتي بثلاثة أهداف دون رد في لقاء الدور الأول الذي جمع بينهما على ملعبالجوهرة المشعة.

ولاشك أن مواجهة الاتحاد ضد الأهلي ستحظي بمتابعة كبيرة من الجماهير العربية نظرًالقوة الفريقين والشعبية الكبيرة لهما بالإضافة إلى أهمية الحدث في بطولة كأس العالمللأندية.

ويدرك الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر قوة وخطورة فريق الاتحادقبل المواجهة المنتظرة خاصة وأن الفريق السعودي يملك مجموعة كبيرة من المحترفينالأجانب فضلًا عن وجود عناصر محلية على أعلى مستوى.

وسيحاول المدرب السويسري للنادي الأهلي الوقوف على نقاط قوة وضعف الاتحاد منأجل خوض اللقاء بالتشكيل الأنسب للحد من خطورة الفريق السعودي على آمل تحقيقنتيجة إيجابية والوصول إلى نصف نهائي مونديال الأندية.

1- كريم بنزيما

يعد الفرنسي كريم بنزيما قائد الاتحاد واحد من أبرز العناصر في كتيبة الفريق السعودينظرًا لقوته في النواحي الهجومية سواء على مستوى صناعة الأهداف أو التسجيل بهزشباك الخصوم.

وبدأ بنزيما في استعادة مستواه الحقيقي من جديد بعد وصول المدير الفني الأرجنتينيمارسيلو جالاردو، حيث ابتعد قائد الاتحاد عن مستواه في الفترة الماضية خلال تواجدالمدرب البرتغالي نونو سانتو والذي دخل معه في صدام قوي بسبب النتائج السلبية.

شارك بنزيما مع الاتحاد في 17 مباراة هذا الموسم، وسجل 11 هدفًا بواقع 9 أهداف فيمختلف المسابقات التي شارك فيها مع النمور. وتواجد بنزيما في تشكيل الاتحاد فيجميع المسابقات بـ1430 دقيقة ويسجل مع الفريق هدف كل 130 دقيقة في كافة البطولاتالتي شارك بها مع الفريق.

2- إيجور كورنادو

البرازيلي إيجور كورنادو المحرك الأول لصناعة اللعب داخل صفوف فريق اتحاد جدة، وهوحلقة الوصل الأولى بين خط الوسط والهجوم لتواجده في مركز 10 في معظم مبارياتالفريق.

ويمتاز كورنادو بالمشاركة في عدة مراكز في تشكيل الاتحاد، ولكنه يظل مركزه الأساسيصانع الألعاب وقد يتواجد في مركز الجناح بجانب المشاركة أحيًانا خلف رأس الحربةالصريح كمهاجم ثان، وظهر ذلك في بعض مباريات الفريق خلال إصابة كريم بنزيماوعبدالرزاق حمدالله.

شارك كورنادو مع الاتحاد في 14 مباراة هذا الموسم، وساهم كورنادو في 10 أهداف لفريقهالاتحاد هذا الموسم بواقع تسجيل 5 أهداف وصناعة مثلهم وجميعهم في بطولة دوريروشن موسم 2023/2024.

3- رومارينيو

واحد من الحلول السحرية والفردية المهمة داخل تشكيل الاتحاد، حيث يملك البرازيليمهارات فنية وإمكانيات على أعلى مستوى في الخط الهجومي. ويشارك رومارينيو فيمركز الجناح الأيمن لفريق الاتحاد وكذلك يتواجد أحيانًا في مركز المهاجم في حالة مشاركةالفريق بثنائي هجومي في الخط الأمامي.

اعتاد رومارينيو على حسم الكثير من مباريات الاتحاد بفضل مجهوده الفردي، والذييمتاز به البرازيلي سواء من حيث المهارة في التوغل داخل دفاعات الخصوم بالإضافة إلىامتلاكه قدم ذهبية تعرف جيدًا طريق الوصول إلى المرمى.

لعب رومارينيو 19 مباراة هذا الموسم مع الاتحاد، شارك في 19 لقاء في مختلفالمسابقات، وساهم في 9 أهداف مع النمور هذا الموسم، سجل 6 أهداف وصنع 3 لزملائه

4- نجولو كانتي

يعد كانتي الجدار الأول لإفساد هجمات الخصوم في منطقة خط الوسط لقوته في عمليةافتكاك الكرة بخلاف مهاراته في دقة تمرير الكرة في المناطق الهجومية لزملائه، إلى جانبتأدية الواجبات الدفاعية بالعودة إلى الخطوط الخلفية مع مهاراته في دقة التسديد منخارج منطقة الجزاء.

شارك كانتي مع الاتحاد في 20 مباراة هذا الموسم بجميع المسابقات، وساهم كانتي في 6 أهداف مع الاتحاد هذا الموسم، سجل هدفين واحد في الدوري وآخر في كأس العالمللأندية، بينما صنع 4 أهداف لزملائه ثلاثة في دوري روشن وهدف في دوري أبطال آسيا.

5- فيصل الغامدي

لعب الغامدي 17 مباراة مع العميد هذا الموسم ولكن معظمها كلاعب بديل، بواقع 11 لقاءفي مسابقة الدوري السعودي وأربعة لقاءات في بطولة دوري أبطال آسيا ومباراة وحيدةفي كأس الملك السعودي ومثله في بطولة كأس العالم للأندية.

اهم خمس لاعبين في الاتحاد في مواجهة والاهلي

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار