محافظات

تضامن البحيرة يعقد الندوة الرابعة لبرنامج مشروع مودة بمراكز حياة كريمة

جريدة موطني

تضامن البحيرة يعقد الندوة الرابعة لبرنامج مشروع مودة بمراكز حياة كريمة

كتب: رضا الحصرى

تحرير /منة العبد

تم عقد الندوة الرابعة لبرنامج مشروع مودة بمراكز حياة كريمة.. بتضامن البحيرة .. ضمن المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية “مودة”. .. في إطار المشروع القومي والتكليف الرئاسي لوزارة التضامن الإجتماعي “مودة” والذي يهدف للحفاظ على كيان الأسرة المصرية.

جاء ذلك حيث تشهد المراكز وعددهم 8مراكز المنفذ بها المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” تدشين عدد من الندوات التوعوية بالمبادرة للتأكيد على أهمية المبادرة في توعية وتأهيل الشباب المقبلين على الزواج للحد من نسب الطلاق في المجتمع من خلال توفير المعارف الأساسية والخبرات اللازمة والإرتقاء بخدمات الدعم والإرشاد الأسري التي تساعدهم على تأسيس كيان أسري سوي قائم على مبادئ المودة والرحمة وبما يساهم في خفض معدلات الطلاق، والتوعية بأسس إختيار شريك الحياة وأهمية توقيع الكشف الطبي قبل للزواج.

هذا وقد تم عقد الندوة الرابعه من تلك الندوات بمركز شباب ابوحمص تحت إشراف الدكتورة فايزة زايد وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالبحيرة واللواء رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوحمص .. والتى حاضر فيها الدكتورة اسماء ادريس بكلية الآداب بجامعة دمنهور والدكتور أيمن عبد العزيز منسق برنامج مودة بوزارة التضامن الإجتماعي. وخطاب مبارك مدير إدارة ابوحمص ومحمد القزاز رئيس قسم الجمعيات بالإدارة الاجتماعية ..

وذلك بحضور عدد كبير من الفئة المستهدفة من الشباب من عمر ١٨ ال ٣٥ عام وبالتنسيق مع جمعية الإحسان لتنمية المجتمع بالجرادات بمركز ابوحمص … و صفاء عرابى منسق البرنامج بمديرية التضامن الإجتماعي.

وياتي ذلك تحت رعاية الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والدكتورة رندا فارس مدير مشروع مودة بوزارة التضامن الإجتماعي.

تضامن البحيرة يعقد الندوة الرابعة لبرنامج مشروع مودة بمراكز حياة كريمة

 

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار