حوادث وقضايا

حكم في 14 يومًا القصة الكاملة لأزمة “محاميي وموظفي مطروح    

حكم في 14 يومًا القصة الكاملة لأزمة "محاميي وموظفي مطروح    

حكم في 14 يومًا القصة الكاملة لأزمة “محاميي وموظفي مطروح    

 

متابعة محمود بكر 

حكم في 14 يومًا  القصة الكاملة لأزمة “محاميي وموظفي مطروح

البداية5 يناير الماضي توجه محامٍ إلى سكرتير إحدى الدوائر بمحكمة مطروح للسؤال عن أجندة الجلسات والأحكام التي صدرت، رفض السكرتير اطلاعه على “رول الجلسات” ودارت بينهما مشادة كلامية، وفق تصريح المحامي محمد الجندي المقرب من المحامين الـ 6 لـ”مصراوي”.وقال “الجندي” إن المحامي كتب شكوى إلى وكيل النيابة المختصة ورد عليه السكرتير بشكوى أخرى، وخلال تواجد المحامي بالمحكمة مع زملائه تشابكوا بالأيدي مع الموظف واثنين آخرين.وكتب أحد قضاة المحكمة مذكرة بالواقعة ورفعها إلى مجلس القضاء الأعلى، ودون فيها أن المشاجرة نتج عنها إصابة الموظفين.ضبطت الأجهزة الأمنية المحامين والموظفين وأحيلوا للنيابة التي أمرت بإحالة المحامين للمحاكمة بتهمة استعراض القوة والتعدي على الموظفين والتجمهر، وأخلت سبيل الموظفين الثلاثة. 

 

حكم في 14 يوماأمس الأربعاء 18 يناير، قضت محكمة جنايات مطروح ، بالحبس لمدة سنتين مع الشغل لـ 6 من محامين مطروح وسنتين مراقبة.وتقدم دفاع المحامين المتهمين بطلب استئناف على الحكم، وتقرر تحديد جلسة جنح مستأنف، يوم الأحد المقبل 22 يناير؛ للنظر في الاستئناف.

 

تعليق عمل المحامينبعد الحكم بنحو 10 ساعات، قرر مجلس نقابة المحامين، تعليق العمل والحضور أمام محاكم الجنايات وتحقيقات النيابة العامة بجميع أنحاء الجمهورية، 

 

اعتبارا من صباح الخميس 19 يناير، لأجل غير مسمى.كما قرر مجلس النقابة، الدعوة إلى اجتماع طارئ ومشترك لمجلس النقابة العامة مع النقباء الفرعيين يوم الجمعة الموافق 20 يناير.

 

وأوضحت نقابة المحامين في بيانها، أنه بشأن أزمة محامي مطروح، فقد حرصت منذ اللحظات الأولى من. إبلاغها بالواقعة على التواصل مع كافة الجهات المعنية أطراف الأزمة للتعامل معها بحكمة وموضوعية، وفق تحقيق شامل للواقعة بما يقتضيه من جمع الأدلة القولية والفنية وأخصها تفريغ كاميرات المراقبة. 

حكم في 14 يومًا.. القصة الكاملة لأزمة "محاميي وموظفي مطروح    

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار