اخبار عربية

حنان الجبوري تشارك في اعمال الدورة الخامسة والخمسون للأمم المتحدة في جنيف

اخبار عربية

حنان الجبوري تشارك في اعمال الدورة الخامسة والخمسون للأمم المتحدة في جنيف

متابعة – علاء حمدي 

جريدة موطني 

حنان الجبوري تشارك في اعمال الدورة الخامسة والخمسون للأمم المتحدة في جنيف

شاركت الدكتورة حنان الجبوري كممثلة عن المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي في جلسة تفاعلية مع المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بميانمارضمن أعمال الدوره ٥٥ لمجلس حقوق الإنسان في مقر الأمم المتحدة بجنيف، والتي تم فيها عرض تقرير أممي حول قضية مسلمي الروهينجا  وما يتعرضون له من أضطهاد في ميانمار.

وقالت الجبوري ، أنها قدمت بيان مكتوب نيابة عن المركز حول تلك القضية الي مجلس حقوق الإنسان في الدورة الخامسة والخمسون والتي أشاد فيها المركز بأطلاق الأمم المتحدة لخطة الاستجابة الإنسانية لدعم مسلمي ميانمار .

وقال المركز في المداخلة الكتابية ” بأنه علي الرغم من  الجهود الدؤوبة للأمم المتحدة في قضية مسلمي ميانمار الا انه لا تزال الانتهاكات الواسعة النطاق للحقوق الأساسية الأخرى وسيادة القانون مستمرة بلا هوادة في مينمار من قبل السلطة والجيش ، بالإضافة الي الاضطهاد  الديني والعرقي والتعذيب الممهنج ضد النشطاء من مسلمي الروهينجا ولا سيما في أماكن الاحتجاز والسجون, فضلا عن القيود المفروضه علي مسلمي الروهينجيا في التنقل ، حتي انه لم تحترم السلطات هناك شعائر المسلمين او السماح لهم بممارسة عبادتهم وشعائرهم  في شهر رمضان المبارك المعروف بشهر العبادة والرحمة عند المسلمين.

وختاما دعا المركز المجتمع الدولي الي ضرورة العمل من أجل مواصلة منع وقوع المزيد من الجرائم الوحشية في ميانمار بأي طريقة ممكنة وأن الأمم المتحدة بحاجة إلى دعم الدول الأعضاء الكامل، عندما يتعلق الأمر بحماية المدنيين وضمان المساءلة في المستقبل”,وعلي هامش الزيارة ألتقت الجبوري بعدد من ممثلي المنظمات و البعثات الدولية ومنها ممثلي البعثة الدائمة لدولة العراق. 

حنان الجبوري تشارك في اعمال الدورة الخامسة والخمسون للأمم المتحدة في جنيفحنان الجبوري تشارك في اعمال الدورة الخامسة والخمسون للأمم المتحدة في جنيف

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار