منوعات

ختام فاعليات عين البيئة للمبادرة القومية لشهادات الكربون

جريدة موطني

ختام فاعليات عين البيئة للمبادرة القومية لشهادات الكربون

 

متابعة  / سناء جاد

 

نظمت جمعية عين البيئة أمس حفلا ختاميا لمبادرتها العربية للتعريف بشهادات الكربون وذلك بالقاعة الكبرى لبيت القاهرة تحت رعاية وزارة البيئة

حيث جاءت المبادرة في إطار تعزيز الوعي بمشكلة التغير المناخي ودور سوق وشهادات الكربون في مكافحتها بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بإنشاء البورصة المصرية كأول سوق عربية طوعية لتداول شهادات الكربون ومعاملتها كأوراق مالية بالبورصة المصرية .

جدير بالذكر :

تم تنظيم المبادرة على مرحلتين استمرت من شهر يوليو حتى نوفمبر ٢٠٢٣

تضمنت المرحلة الأولى 30 محاضرة عبر الإنترنت قدم خلالها خبراء المناخ والباحثون عن آليات سوق وشهادات الكربون المشاركين بأحدث المعلومات والتطورات في هذا المجال .

 

كما تضمنت المرحلة الثانية من المبادرة تنظيم 9 لقاءات مباشرة ، بهدف التواصل مع أصحاب المصلحة المحليين والتعريف بفوائد وفرص سوق وشهادات الكربون.

وقد شارك في هذه المبادرة أكثر من 30,000 مشارك من 18 دولة عربية .

وتأمل جمعية عين البيئة والجهات الشريكة أن يسهم هذا الحفل في زيادة الوعي بأهمية سوق وشهادات الكربون في خفض الانبعاثات الضارة وتحقيق التنمية المستدامة

 

كما تتطلع أن تساهم مداخلات حضور القاعة والمشاركين بالحفل عبر شبكة الإنترنت في فتح آفاق جديدة مع الخبراء في هذا المجال وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال سوق وشهادات الكربون ومزيد من التعاون والجهود العربية المشتركة لمواجهة تحديات التغير المناخي وتعزيز استخدام سوق وشهادات الكربون في المنطقة العربية .

 

وقد انتهت الاحتفالية بتكريم الأساتذة الذين ساهموا في إنجاح الفاعلية بعلمهم وخبراتهم

كما تم تكريم فريق التنظيم للجمعية ومنسقي جمعية عين البيئة بمحافظات الجمهورية نظرا لجهودهم فى فاعليات يوم البيئة العالمى تحت عنوان : دحر التلوث البلاستيكى .

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار