رياضة

خناقات ومشاجرات بسبب قيد بلحاج وشبانة ومنسي في القائمة والأبيض ينتظر كلمة النهاية

خناقات ومشاجرات بسبب قيد بلحاج وشبانة ومنسي في القائمة والأبيض ينتظر كلمة النهاية

متابعة / محمد علي


أزمة عنيفة انفجرت منتصف الليل اثارت القلق داخل نادي الزمالك في أعقاب رفض اتحاد الكرة في آخر لحظة قيد ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم الوافدين لميت عقبة ناصر منسي وأحمد بلحاج ومحمود شبانة بسبب عدم سداد كافة المديونيات المالية الخاصة بالزمالك لدى اتحاد الكرة.

وعاش نادي الزمالك قلقا كبيرا امتد لصباح اليوم بسبب الأحداث المثيرة التي شهدها ملف التعاقدات الشتوية، حيث فوجىء الجميع بإصدار اتحاد الكرة بيانا رسميا أعلن خلاله عدم قيد لاعبي الزمالك الجدد بسبب عدم سداد مديونيات مالية تم اخطاره بها في وقت سابق ولم يتم تسويتها.

المثير في الأمر أن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أكد قانونية قيد الثلاثي في قائمته بعد رفع الأسماء على ” سيستم القيد ” قبل موعد غلق باب الانتقالات الشتوية مشيرا إلى أن اتحاد الكرة رفض عروضه المختلفة بشأن تسوية المديونيات من خلال تحويلات ستتم في الساعات المقبلة من الشركة الراعية للنادي وكذلك عبر شيكات من الزمالك لسداد جانبا من المتأخرات المالية وحمل جمال علام رئيس اتحاد الكرة المسئولية الكاملة في إيقاف قيد لاعبي الزمالك الجدد في القائمة الرسمية للفريق الأبيض.

وباتت هناك مخاوف كبرى من عدم قيد الثلاثي، في ظل ظهور تأكيدات تفيد عدم سلامة قبول أي تسويات مالية قد تتم في الساعات المقبلة بين اتحاد الكرة والزمالك لقيد اللاعبين ما دام اتحاد الكرة لم يقبل بالقيد قبل منتصف الليل في آخر أيام الانتقالات الشتوية، وعدم قانونية حجز مقاعد للاعبين لوجود بطاقاتهم الدولية بالفعل لدى اتحاد الكرة ، وهو الأمر الذي قد يفتح مستقبلا حال استكمال القيد ملف التشكيك في قانونية مشاركة أي لاعب من هذه المجموعة في مباريات الزمالك المحلية والقارية.

في المقابل يتمسك مسئولو الزمالك بسلامة الموقف القانوني له بوصفه أكمل تسجيل اللاعبين في السيستم الخاص باللاعبين قبل منتصف الليل بخلاف عرضه كافة التسويات المالية عبر شيكات تارة وخطابات من الشركة الراعية عن مستحقات مالية يملكها الزمالك تتيح له الوفاء بمديونيات مالية يطالب بها الاتحاد قبل استكمال ملف قيد اللاعبين كما فعل مع عدة أندية في وقت سابق قامت بتسوية جانبا من المديونيات قبل استكمال قيد اللاعبين.

وهاجم مرتضى منصور رئيس الزمالك جمال علام رئيس الاتحاد وحازم إمام عضو مجلس الإدارة وحمل كل منهما مسئولية عدم قيد صفقات الزمالك الجديدة فيما أكد حازم إمام عدم درايته بأي أمور تخص وجود أدنى تعنت في الملف بشأن عدم قيد لاعبي الزمالك الجدد واتباع كافة الإجراءات القانونية من جانب إدارات القيد في اتحاد الكرة طيلة الساعات الأخيرة.

وكان الزمالك أنهى أمس آخر صفقاته الشتوية بالتعاقد مع أحمد بلحاج صانع ألعاب أسوان مقابل 4 ملايين جنيه عبر الإعارة لمدة نصف موسم مع خيار الشراء النهائي مقابل 10 ملايين جنيه في نهاية الموسم الجاري وذلك بعد توقيع مسئولي أسوان عقود الموافقة على بيع اللاعب المغربي.

وسبق وحسم الزمالك صفقة أخرى تمثلت في ضم ناصر منسي هداف البنك الأهلي لدعم الهجوم الأبيض إلى جانب استعادة خدمات محمود شبانة قلب الدفاع بعد فسخ إعارته إلى سموحة السكندري قبل النهاية بـ 6 أشهر.

ويستأنف الزمالك تدريباته اليوم استعدادا لملاقاة فاركو السكندري في الجولة 17 والأخيرة من عمر بطولة الدوري الممتاز لموسم 2022-2023 تحت قيادة أسامة نبيه المدير الفني عقب نهاية الراحة السلبية.

ويسعى أسامة نبيه لتجهيز قوته الضاربة في المواجهة المرتقبة يتصدرها محمد عواد في حراسة المرمى ومحمد عبدالغني ومصطفى الزناري وحسام عبدالمجيد ثلاثي الدفاع وسيد نيمار ونبيل دونجا وعمرو السيسي ومحمد عبدالشافي رباعي الوسط وأحمد مصطفى زيزو ومصطفى شلبي وسيف الدين الجزيري ثلاثي الهجوم واللعب بطرق مختلفة في الملعب.

ويسعى أسامة نبيه لتجنب تكرار الأخطاء التي ظهرت في مباراة فيوتشر الأخيرة وعلى رأسها سوء التمركز الدفاعي التي كانت سببا في اهتزاز شباكه وتحقيقه الفوز الصعب بهدفين مقابل هدف في الجولة 16. 

خناقات ومشاجرات بسبب قيد بلحاج وشبانة ومنسي في القائمة والأبيض ينتظر كلمة النهاية

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار