رياضة

بيراميدز يهدد بسحب استثماراته من مصر ويشن هجوما علي الاتحاد

بيراميدز يهدد بسحب استثماراته من مصر ويشن هجوما علي الاتحاد

كتب / محمود الصعيدى

شن نادي بيراميدز المُنافس في الدوري المصري الممتاز، هجومًا ناريًا على اتحاد الكرة المصريورابطة الأندية، بسبب القرارات التي أضرت النادي خلال الفترة الماضية على حد وصف البيان.

وخلال بيانه الرسمي، اشتكى نادي بيراميدز من إقامة مبارياته في توقيتات مختلفة ومتغيرةمقارنًا موقفه بمواعيد مباريات منافسيه في الدوري، وعلى رأسهم الأهلي والزمالك وفيوتشر.

كما أبدى بيراميدز استياءه من الإصرار على تعيين الحكم محمد معروف، في مباراة فيوتشرالماضية، وأنه كان احتسب اخطاء تحكيمية في مباريات سابقة قبل المباراة الماضية.

وكان بيراميدز قد تعادل مع فيوتشر بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما بالجولة الـ 13 منعمر منافسات المسابقة المحلية.

كما هدد مالك النادي، رجل الأعمال الإماراتي، سالم الشمسي، بسحب استثماراته من مصر، حالاستمر تلك الظروف.

وقال بيراميدز في بيانه: “يؤكد مالك نادي بيراميدز، استيائه الشديد مما يتعرض له النادي خلالالفترة الماضية، سواء من جانب اتحاد كرة القدم, أو رابطة الأندية المصرية المحترفة والقرارات التيتصدر في حق النادي وتؤثر عليه في مشواره نحو المنافسة”.

وأضاف: “كما يؤكد نادي بيراميدز أن ما يتعرض له النادي يدعو إلى الاستياء خاصة وأن هناكالكثير من الأمور والقرارات الغير مفهومة في حق النادي منها على سبيل المثال وليس الحصر.. إقامة عدد من مباريات نادي بيراميدز في الدوري وتحديدا في الساعة الثانية وخمس وأربعيندقيقة ظهرا، حيث تم تحديد حتي الآن 6 مباريات للفريق في هذا التوقيت المستغرب تماما، رغم أنالموسم لم يمضي عليه سوى 13 مباراة فقط، في حين أن باقي الفرق المتنافسة على اللقب تلعبمباريات في السابعة مساء، ودون مراعاة لنادي بيراميدز أحد أهم المنافسين على المسابقة”.

وأشار: “ورغم ذلك لم يعترض النادي على القرارات وخاض مبارياته في هذا التوقيت السيءمراعاة لاستقرار وانتظام بطولة الدوري، وبكل تأكيد ليس من قبيل الصدفة أن يخوض فريقنانصف مبارياته تقريبا حتى الآن في الدوري ظهرا، مما يؤثر علينا فنيا و تسويقيًا، في حين أنبقية المنافسين يلعبون بشكل طبيعي مساء وفي أجواء كرة قدم عادلة”.

وأكمل النادي بيانه الناري قائلًا: “لعل أفضح الأمثلة على التعنت الواضح لرابطة الأندية ورئيسلجنة المسابقات ومجاملاته ضد بيراميدز هو ما حدث من تغيير موعد مباراة فيوتشر وبيراميدزلتكون في السابعة بدلا من الخامسة كما هو مقرر سالفا، بالإضافة لتغيير مباراتين لبيراميدز منالمساء لتلعب في وقت الظهيرة, معللا ذلك في تصريحاته بأنه لخدمة أغراض البث التليفزيوني،لنتفاجأ ويفاجأ جميع المتابعين باعتراض طاقم قناة أون خلال الاستوديو على تضارب موعد تلكالمباراة الهامة مع مباراة أخرى لا تقل أهمية بين الزمالك والاتحاد، مستغربين ومعهم الكثير منمشاهدي الكرة المصرية هذا التغيير الغير مبرر والذي لا يخدم بأي شكل من الأشكال عنصرالمشاهدة للدوري المصري، بل ويبعث في النفس تساؤلات مشروعة عن السبب الرئيسي الغير معلنلهذا التغيير في موعد المباراة”

واستنكر: “قرار اتحاد الكرة ولجنة الحكام، بتعيين الحكم نفسه “محمد معروف” للمباراة الثالثةعلى التوالي لإدارة لقاء بيراميدز وفيوتشر في الدوري الممتاز، رغم اعتراض النادي سابقا علىالحكم، والذي تسبب في ضياع 5 نقاط من نادي بيراميدز في المباراتين السابقتين بين الناديينوارتكب الكثير من الأخطاء التحكيمية الفادحة، ولم تتم مراعاة طلب نادي بيراميدز الرسمي منجانب لجنة الحكام، بشأن إبعاد الحكم عن إدارة أي مباراة له مستقبلا، حيث أن نفس الحكم طردهاني سعيد في مباراة الدور الثاني من دوري النسخة السابقة بدون سبب واضح، وبكل تأكيدفإنه ليس من قبيل الصدفة أن يتولى نفس الحكم إدارة 3 مباريات متتالية في مسابقة واحدةلنفس الفريقين، إلا إذا كان هناك أمرا لا نعلمه في ذلك!.

وأكمل: “الحكم احتسب ركلتي جزاء وهميتين ضد بيراميدز في أقل من 20 دقيقة فقط لا يمكنالسكوت عليها وضربة الجزاء الثانية في الأساس خطأ لصالح مدافع فريقنا، ومع ذلك أصر الحكمعلى احتسابهما رافضا الذهاب للفار للتأكد من صحة اللعبتين”.

وأردف: “لقد ساعد الحكم فريق فيوتشر في إضاعة أكثر من 20 دقيقة بسبب سقوط أكثر من لاعببطريقة غير مبررة ولم يشهر البطاقة الصفراء حتى لأي منهم بداعي ادعاء الإصابة وإضاعة الوقتبتلك الطريقة التي لا يمكن السكوت عنها، بل كان عاملا مساعدا في إهدار الوقت طوال اللقاء. الحكم لم يطلق صافرته باحتساب هدف تعادل بيراميدز وكأنه يتعجب من الهدف المسجل ويبحثعن أي خطأ لعدم احتسابه”.

واستكمل: “الحكم ارتكب كارثة بمعنى الكلمة بعدما قام بطرد عبد الله السعيد بشكل يدعو للسخريةفي الثواني الأخيرة، وأثناء حواره مع السعيد وباقي اللاعبين بما فيهم حارس المرمى، أمرباستمرار اللعب رغم وجود اللاعب المطرود على أرض الملعب وانطلق في هجمة مرتدة على مرمىبيراميدز وهو خطأ لا يمكن التجاوز عنه”.

وشدد: “من غير المقبول أن يكون الفريق صاحب مركز الوصافة في النسخة الأخيرة من بطولةالدوري الممتاز، يتم إجباره على اللعب في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، رغما عنه، وعلىالرغم من أن اللوائح في صفه ومن حقه التواجد في دوري الأبطال، إلا إذا كان هناك سببا آخر لانعرفه في هذا القرار الظالم”.

وأتبع النادي بيانه مُضيفًا: “استثمار نادي بيراميدز في كرة القدم المصرية وجمهورها العظيم هونابع من حب وقناعة، ولكننا نشعر أحيانا أن التعامل مع نادي بيراميدز يختلف عن التعامل معالأندية الأخرى, ولا أعلم ما السبب وراء ذلك، رغم أنه وبشهادة الجميع، أن وجود بيراميدز ساهم فيتطوير الكرة المصرية وشكل المنافسة على الدوري والبطولات الأخرى، وبات النادي مصدرا أساسيًاومهما لجميع المنتخبات المصرية بمختلف أعمارها”.

وأكد: “لا أخفي على الجميع بأنه في حال تواصل الظلم على النادي سنبدأ آسفين باتخاذ قراراتحاسمة فيما يخص مواصلة الاستثمار في النادي من عدمه، حيث لا يمكن الاستمرار في مثل هذهالظروف غير المناسبة للإبداع أو التقدم في كرة القدم، وهنا يكون السؤال لكل مسؤولي كرة القدمالمصرية، لماذا كل هذا الظلم والمعاملة الغير لائقة؟ ونحن نساهم في بناء مستقبل أفضل لشباب كرةالقدم المصرية وفرص واعدة في سوق كرة قدم جميلة ومتطورة!!!.

وأتبع: “نادي بيراميدز يرفض دائما فكرة الخروج عن النص وكذلك يرفض الشكوى والكلام قدر مانحن مشغولون في أمر بناء فريق يكون أحد أقوى أركان الكرة المصرية والأفريقية خلال السنواتالمقبلة، وهو الأمر الذي سيخدم جميع منتخبات مصر الغالية في جميع المراحل”.

وأنهى النادي بيانه قائلًا: “نحن نحترم جميع الأندية ولا نفرق بين أحد في التعامل ولا توجد لديناأي مشكلات مع أي من تلك الأندية أو من يديرونها، الذين نقدرهم جميعا ونحترمهم، ونثق في أنالجميع يعمل من أجل مصلحة الكرة المصرية، ونطالب جميع القائمين على إدارة كرة القدم المصريةالتدخل الفوري لإيقاف مسلسل الظلم الفادح الذي يتعرض له بيراميدز في الكرة المصرية، والتيكانت آخر حلقاته الواضحة تماما ما تعرض له الفريق خلال لقاء فيوتشر”.

بيراميدز يهدد بسحب استثماراته من مصر ويشن هجوما علي الاتحاد

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار