رياضة عالميةشريط الاخبار

سحر كرة القدم يفضح وهم سايكس بيكو

سحر كرة القدم يفضح وهم سايكس بيكو

بقلم : كريم الشربينى

آمة لن تموت هكذا جعلها ربى حقا ؛ وكان وعده حقا وصدقا وأمره أعظمه تدبيرا فإن أصابها وهنن احيها فجاءه ميلادا.. كأنها الهيروجينا تفنا المواد كلها وبيقا كانها الروح تسرى بين النفوس تروح النفوس لمهلكة التراب وتروح الروح للعياء خالدة.. فى ضعفها موعظة وفى ميلادها عودة حياة .. بعد أن تمسك العرب بثوابت العقيدة وإحياء تراث آمة جاءت إلى الدنيا والعالم كى تبقا جاء الرد من رفضت الأرض بقاء دعاة المثلية من الألمان على ترابها؛حنت الأرض للاخضر فأنت لهم ملوك التنجوا كالشطان فكان كمن هدى .. وتهوا البطل أمام الخضرا ليسمع من أزقة الشنزلزية أحزان وفى كل فوز لأبناء الضاد تسمع من الماء إلى الماء زغاريت وألحان والله هى الأرض تفرح بأهلها عند اللمة و الإجماع

كأس العالم بقطر يكشف وهم سايكس بيكو

في كرة القدم لم ولن يحدث أن تحتفل فرنسا بفوز أمريكا ولا روسيا بفوز الصين ولا ألمانيا بفوز كرواتيا!

لكن مع العرب المسلمين الأمر مختلف ستفوز المغرب وتنطلق الألعاب النارية ولكن ليس في الرباط وحدها، بل ستحتفل غزة وتزغرد القاهرة وتصفق الجزائر وتفرح اليمن وتسعد السعودية وتبتهج العراق وتبارك الكويت وتهتف البحرين؛ هذا الأمر عجيب وغير مفهوم بالنسبة للأوروبي الأبيض ذو القلب الغير أبيض الذي لم يخالطه نور الإسلام.

كرة القدم لعبة؛ نعم لعبة، ولكنها أثبتت أشياء أكبر بكثير من مجرد اللعب، أثبتت أن حدود سايكس وبيكو حدود وهمية مفروضة علينا بالقوة وأن حقيقة هذه الحدود تراب وأنها ستنهار في ساعة واحدة من عمر الزمان. وأن فلسطين في قلب كل المسلمين.

أثبتت أن الفجوة بين العلاقات الدبلوماسية وعلاقات الشعوب ببعضها كالفجوة ما بين السماء والأرض والمقارنة بينهما مقارنة ظالمة.

وحدة الجسد المسلم عقيدة بغض النظر عن الكرة.

يظهر لي أن الشعوب العربية والمسلمة لم تفت في عضدها مؤامرت التفريق والوقيعة ويظهر أيضاً أننا أمة تمرض، وأن الأمة صاحبة هذا الجسد المريض سوف تنتفض يوما ما عندما يجمعها ما هو أنبل وأسمى من مجرد اللعب!

فهل نجتمع يوما على صيحة الله أكبر ومؤذن الأقصى يدعونا جميعاً لصلاة الفتح فيه؟

سحر كرة القدم يفضح وهم سايكس بيكو

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار