اخبار العالمخبر عاجل

سوريا تستعيد مقعدها في جامعة الدول العربية

سوريا تستعيد مقعدها في جامعة الدول العربية

 

وليد حسين عمر 

 

 قرر وزراء الخارجية العرب استئناف مشاركة وفود حكومة الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها اعتباراً من اليوم 7 مايو 2023.

 

جاء ذلك في قرار صدر عن مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، اليوم /الأحد/، برئاسة سامح شكري وزير الخارحية في ختام أعمال دورة غير عادية خصصت لمناقشة تطورات الوضع في سوريا.

 

وكان قد تم تعليق مشاركة سوريا في اجتماعات الجامعة العربية ومنظماتها المتخصصة يوم 16 نوفمبر عام 2011 بناء على قرار من مجلس الجامعة على المستوى الوزاري عقب اجتماع طارئ.

 

كما جدد مجلس الجامعة العربية في قراره الالتزام بالحفاظ على سيادة سوريا، ووحدة أارضيها، واستقرارها، وسلامتها الإقليمية، وذلك استناداً إلى ميثاق جامعة الدول العربية ومبادئه، والتأكيد على أهمية مواصلة وتكثيف الجهود العربية الرامية إلى مساعدة سوريا على الخروج من أزمتها انطلاقاً من الرغبة في إنهاء معاناة الشعب السوري الشقيق الممتدة على مدار السنوات الماضية، واتساقاً مع المصلحة العربية المشتركة والعلاقات الأخوية التي تجمع الشعوب العربية كافة، بما في ذلك الشعب السوري وما له من إسهام تاريخي بالحضارة والثقافة العربية.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار