رياضة

قصه نجاح المنستيرى خامس الأندية التونسيه

قصه نجاح المنستيرى خامس الأندية التونسيه

قصه نجاح المنستيرى خامس الأندية التونسيه

قصه نجاح المنستيرى خامس الأندية التونسيه
كتبت وفاء فتحي

حقق فريق الاتحاد المنستيري نجاحات باهرة على الصعيدين المحلي والقاري، مما جعله ينضم رسميا لقائمة كبار الكرة التونسية خلال الفترة الأخيرة.

وعبر التاريخ، انحصر الصراع على الدوري التونسي والمنافسة على الألقاب الخارجية بين الرباعي التقليدي المكون من الترجي والإفريقي بجانب النجم الساحلي والنادي الصفاقسي.

وشهدت السنوات الأخيرة ميلاد كبير خامس في الكرة التونسية وهو الاتحاد المنستيري، الذي حقق نتائج غير متوقعة في المسابقات المحلية والأفريقية.

ميزانية ضعيفة ونتائج باهرة بلغت ميزانية الاتحاد المنستيري خلال الموسم الماضي 2021-2022 مبلغ 650 ألف دولار فقط، وهو رقم هزيل للغاية لا يوازي الأجر السنوي الذي يحصل عليه لاعب وحيد ينشط في أحد الأندية الأفريقية.

ميسي ولابورتا وليفاندوفسكي.. حفل جوائز الفيفا يشعل حرب برشلونة
هذه الميزانية الضعيفة لم تمنع الفريق الساحلي من تصدر مجموعته في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية هذا الموسم برصيد 7 نقاط.

وكان الفريق التونسي فجّر (الأحد) مفاجأة كبيرة بفوزه خارج ملعبه على مازيمبي الكونغولي الرهيب بهدفين دون رد، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة للكونفدرالية.

الاتحاد المنستيري قبلها، تغلب المنستيري على ملعبه أمام يونج أفريكانز التنزاني بهدفين دون رد، كما تعادل خارج ملعبه مع ريال باماكو المالي دون أهداف.

ومحليا، دخل الفريق الساحلي التاريخ عام 2020 عندما تغلب على الترجي في نهائي كأس تونس بهدفين دون رد، قبل أن يكرر فوزه بركلات الترجيح في مباراة السوبر أمام نفس المنافس.

إ
أبدت إدارة الاتحاد المنستيري احترافية كبيرة ساعدتها على بناء علاقة ثقة مع اللاعبين، وذلك على الرغم من الضعف الكبير للإمكانيات المادية للفريق.

ونجحت إدارة النادي الساحلي في الحفاظ على مصداقيتها مع اللاعبين من خلال خلاص مستحقاتهم في الآجال وبدون تأخير، وهو ما خلق أجواء طيبة في صفوف الفريق. 

قصه نجاح المنستيرى خامس الأندية التونسيه

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار