اقتصاد

مجموعة تابسترى الأميركية توقيع اتفاقية نهائية لشراء كابرى الشركة الأم

جريدة موطني

مجموعة تابسترى الأميركية توقيع اتفاقية نهائية لشراء كابرى الشركة الأم

متابعة/ أيمن بحر

أعلنت مجموعة تابسترى الأميركية (المالكة لـ كوتش وكايت سبيد وستيوارت وايتسمان) عن توقيع اتفاقية نهائية لشراء كابرى الشركة الأم لماركات مايكل كورس وفرساتشى وجيمى تشو

ويمكن للمجموعة الجديدة التباهى بقائمة طويلة جداً من الفنانين والمشاهير الذين يختارون علاماتها التجارية مثل بيلا حديد (سفيرة مايكل كورس وفرساتشى) ونيكول كيدمان وتايلور سويفت وأنجلينا جولى أو هايدى كلوم وليزو وأوليفيا كوك وجينيفر لوبيز.وقالت رئيسة شركة تابسترى جوان كريفوازرا فى بيان إن ارتباط كوتش وكايت سبايد وستيوارت وايتسمان مع فرساتشى وجيمى تشو ومايكل كورس ينشئ داراً نافذة وعالمية جديدة للمنتجات الفاخرة.

وبحسب المحلل فى غلوبال داتا نيل سوندرز، يُتوقع أن تحتل المجموعة الجديدة المرتبة الرابعة في سوق المنتجات الفاخرة مع حصة سوقية تبلغ حوالي 5.1 بالمئة خلف المجموعات الفرنسية ال في ام اتش وكيرينغ وشانيل بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

فى منطقة الأميركتين وحدها ستحتل الدار الموعودة المركز الثاني (6 بالمئة) خلف ال فى ام اتش (21.4 بالمئة).

وتتجاوز الإيرادات التراكمية للمجموعة المرتقبة 12 مليار دولار.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الصفقة البالغة قيمتها 8.5 مليارات دولار فى عام 2024.وقال سوندرز لطالما نظرت الشركات الأميركية الفاخرة إلى نظيراتها الأوروبية بحسد مشيراً إلى أن الاستعداد لفعل الشىء نفسه هو الذى دفع تابسترى وكابرى إلى توحيد الكثير من العلامات التجارية بمفردهما.

وأشار إلى أن استحواذ تابيسترى على كابرى هو الخطوة المنطقية التالية على طريق إنشاء دار فاخرة عالمية وقوية.

وقد وافق مجلسا الإدارة بالإجماع على الاندماج لكن نفاذ الصفقة نهائيا يبقى رهناً بموافقة مساهمى كابرى والسلطات التنظيمية

أكد رئيس كابرى جون ايدول أنه من خلال الانضمام إلى تابسترى ستكون لدينا موارد وقدرات أكبر لتسريع انتشارنا الدولى مع الحفاظ على الهوية الفريدة لعلاماتنا التجارية.وقال هذه محطة رئيسية لكابرى.

وثمة تكامل كبير بين الشركتين لناحية التوزيع الجغرافى إذ إن إحداهما أكثر تواجداً فى آسيا (تابسترى تحقق 65 بالمئة من إيراداتها في أميركا و29 بالمئة فى آسيا) والأخرى أكثر حضوراً فى أوروبا إذ تحقق كابرى 56 بالمئة من إيراداتها فى أميركا و28 بالمئة فى أوروبا/الشرق الأوسط و16 بالمئة فى آسيا.

وقالت كريفوازرا فى مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين يمكننا أن نتعلم الكثير من كيفية بنائهم لعلاماتهم التجارية فى أوروبا مضيفة أن مايكل كورس تشكل علامة تجارية قوية مع قاعدة مستهلكين أصغر سناً وأكثر تنوعاً.

وستوظف المجموعة الجديدة أكثر من 33 ألف شخص.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار