محافظات

محافظ الدقهلية: نعمل في الجهاز التنفيذي بالمحافظة بالتعاون مع كافة الوزارات ومؤسسات الدولة من أجل تلبية احتياجات المواطنين.

جريدة موطني

محافظ الدقهلية: نعمل في الجهاز التنفيذي بالمحافظة بالتعاون مع كافة الوزارات ومؤسسات الدولة من أجل تلبية احتياجات المواطنين.
كتب: رضا الحصرى
عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاربعاء اجتماعاً لمناقشة خطة وزارة الاتصالات لتحويل كافة خطوط الاتصالات الأرضية الي ألياف ضوئية ( FTTH) بنطاق المحافظه .

جاء ذلك بحضور المهندس هشام القصاص رئيس قطاع شرق الدلتا للشركة المصرية للاتصالات ، والمهندس محمد اسماعيل مدير عام منطقة الدقهلية للاتصالات ، والمهندس الزناتي عبدالعظيم مدير مديرية الطرق بالدقهلية ، والدكتوره أميرة يوسف مدير شبكات معلومات المرافق ، والمهندسه فريده عبدالله مدير عام الشئون الهندسية بالمحافظة والمهندسه مها محمد مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة ، والمحاسب محمد امين رئيس حي غرب المنصورة والدكتور عمرو عبدالعاطي رئيس حي شرق المنصوره.

وأكد ” المحافظ ” علي أن هناك اهتمام بالغ من الدولة لرفع كفاءة البنية التحتية للاتصالات وخدمات الإنترنت لتحتل مصر مراكز متقدمة في الترتيب العالمي بعد حصولها علي المركز الاول افريقيا تنفيذاً لرؤية مصر 2030 لتعود مصر إلي مكانتها الطبيعية وسط الدول المتقدمة .

ووجه ” مختار ” بضرورة التعاون الكامل بين كافة الجهات المعنية الاحياء وشبكات معلومات المرافق والطرق وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لتسهيل وسرعة البدء في التنفيذ للمشروع لخدمة المواطنين .

وأشار ” المحافظ ” الي أنه سيتم تنفيذ المشروع علي عدة مراحل والمرحلة الأولي تشمل مدينة المنصورة بتكلفة أولية 1 مليار و 200 مليون جنيه ، ومن المقرر الانتهاء منها خلال عام من بدء التنفيذ ، وسيتم تقسيم كافة المدن والمراكز الي مراحل متتالية ، مشيراً إلي انه مقرر الانتهاء من المشروع بالكامل خلال 6 سنوات .

كما وجه ” مختار ” بسرعة البدء في الشوارع المطروحه للرصف ضمن الخطة الاستثمارية والانتهاء من توصيل كافة الخطوط قبل أعمال الرصف ، لتجنب إعادة التكسير في هذه الشوراع مره اخري بعد رصفها .

وقال ” المحافظ ” نعمل جميعاً في الجهاز التنفيذي بالمحافظة بالتعاون مع كافة الوزارات ومؤسسات الدولة من أجل تلبية احتياجات المواطنين في كافة القطاعات وحل مشاكلهم .

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير البنية التحتية لكافة مدن ومراكز الجمهورية في كافة قطاعات المرافق وفي المقدمة البنية التحتية للاتصالات ، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالتنسيق والتعاون مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار