شريط الاخبار

مدير مستشفى قنا: استقرار حالة جميع المصابين

جريدة موطني

عاجل 

بقلم محمد حافظ

27/7/2023

مدير مستشفى قنا: استقرار حالة جميع المصابينمدير مستشفى قنا: استقرار حالة جميع المصابين

ارتفع عدد المصابين في حادث تسريب غاز الكلور بإحدى محطات الصرف الصحي بمحافظة قنا، اليوم الخميس، إلى 90 إصابة ووفاة سيدة، ونُقل جميع المصابين الذين أصيبوا بحالة اختناق إلى مستشفى قنا العام ووُضعوا على أجهزة التنفس الصناعي.

 

وقال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، في تصريحات لـ”الشروق”، إن عددا قليلا من المصابين في واقعة تسريب غاز الكلور يخضعون للرعاية الطبية حاليا بعد خروج أكثر من 80 حالة بعد تماثلهم للشفاء وتقديم الإسعافات الأولية لهم ويخضع نحو 10 حالات للرعاية الطبية.

 

وأكد رفع حالة الطوارئ القصوى بالمستشفى لاستقبال المصابين في الواقعة، الذين تم نقلهم للمستشفى عن طريق أكثر من 25 سيارة إسعاف، منوها بتقديم الرعاية الصحية للمصابين واستقرار الحالات.

 

وذكر أن السيدة التي توفيت نتيجة الواقعة جاءت للمستشفى وهي متوفية، مؤكدا استقرار حالة جميع المصابين.

 

وكان محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، أكد وقوع حادث تسريب غاز الكلور من أسطوانات الغاز بمقر الحملة الميكانيكية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمنطقة مدينة العمال، لافتا إلى نقل الأسطوانة إلى خارج المدينة والسيطرة على تسريب الغاز.

 

وأمر المحافظ بإحالة المتسببين في الواقعة إلى النيابة العامة لكشف ملابسات واقعة التسريب، موجها مسئولي شركة مياه الشرب بضرورة التحقق من إجراءات السلامة لتفادي مثل هذه الحوادث مرة أخرى.

مدير مستشفى قنا: استقرار حالة جميع المصابين

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار