شريط الاخبار

مصر ممثلا عن افريقيا تحصل بالإجماع علي عضوية الفريق الدولي

مصر ممثلا عن افريقيا تحصل بالإجماع علي عضوية الفريق الدولي المعني بصياغه تقرير حالة القحولة والجفاف علي مستوي العالم

مصر ممثلا عن افريقيا تحصل بالإجماع علي عضوية الفريق الدولي المعني بصياغه تقرير حالة القحولة والجفاف علي مستوي العالم

 

كتبت ريم الرحماني

 

حصلت اليوم جمهورية مصر العربيه بإجماع الاصوات لأعضاء لجنة تكامل العلم والسياسات SPI باتفاقية الامم المتحدة لمكافحة التصحر علي عضوية الفريق الدولي المعني بكتابة التقرير الدولي الخاص بحالة القحولة والجفاف حول العالم.

 

وقد صرح ا.د احمد عبد العاطي احمد ممثل افريقيا بلجنة العلم والتكنولوجيا التابعة لاتفاقية الدولية التصحر ونائب رئيس اللجنه ومقررها أن مصر قد حصلت عضوية ومقعد نائب الرئيس ال SPI نظرا للدور الرائد الذي تقوم به بلجنة العلم والتكنولوجيا ، وكذلك النجاح الكبير الذي تحقق خلال استضافتها لاجتماع الاتفاقية الإطارية لتغير المناخ بدورته ٢٧ والذي عقد بمدينة شرم الشيخ هذا العام.

 

ومن خلال حرصها الدائم علي توطيد أواصر التعاون والاحترام المتبادل مع الجهات الدوليه خاصة التابعة منها للأمم المتحدة ، فقد حمل ا.د عبد العاطي معه رساله الي السيد ابراهيم ثياو نائب أمين عام الأمم المتحدة والأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر من السيد اللواء رئيس قطاع إدارة الكوارث والأزمات والحد من المخاطر بمركز المعلومات و دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء والذي يعد نقطة التنسيق الوطنيه لبروتوكول صنداي الخاص بالحد من مخاطر الكوارث ،

 

حملت الرساله ترحيب بالدعم المقدم للدكتور عبد العاطي من جانب السكرتاريه لتمثيل القاره الافريقيه وتأكيد رغبه مصر علي تفعيل مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتأزر بين الاتفاقيات البيئيه الرئيسيه الدوليه الثلاثة التصحر ، التنوع البيولوجي ، والتصحر وما يتبعها من بروتوكولات منبثقه مثل إطار صنداي.

 

الرساله المصريه أكدت علي حرص مصر الدائم علي دعم الأشقاء الافارقه من خلال تقديم كل الدعم اللوجستي والفني الممكن خاصه فيما يتعلق بضرورة وضع نظام عالمي لرصد الكوارث البيئيه وتأثيراتها السلبيه وهي الرساله التي أطلقها السيد أمين عام الأمم المتحدة.

 

كانت مصر من خلال قطاع إدارة الأزمات بمجلس الوزراء قد أعلنت عن نظام لرصد تلك الكوارث وتداعياتها من خلال فعاليه جانبيه تم إطلاقها خلال فعاليات COP27 لاتفاقية تغير. المناخ بشرم الشيخ. ومن المنتظر تفعيل هذه المبادرة فوق دراستها بشكل تفصيلي من الجهات الوطنيه ذات العلاقه ومن ثم اعتمادها من القياده السياسيه.

 

وقد أكد السيد ثياو في نهاية اللقاء علي دعمه الكامل للمبادرة المصريه.

 

هذا و قد تم اضافه مبادره السيد الرئيس بوضع الخسائر والأضرار في منصه تكامل العلم والسياسات،بالإضافة الى انتخاب د / احمد عبد العاطي لعضويه الفريق المعني بتقييم اتفاقيه التصحر ممثلين لمنصه العلوم والسياسات.

مصر ممثلا عن افريقيا تحصل بالإجماع علي عضوية الفريق الدولي

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار