محافظات

معهد جوته بالإسكندرية يوقع اتفاقية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع ” ايكو هيروز “

جريده موطني

معهد جوته بالإسكندرية يوقع اتفاقية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع ” ايكو هيروز “

 

 

متابعة – علاء حمدي 

 

وقعت مدير معهد جوته بالاسكندرية زابينه ارينفاين اتفاقية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع ” ايكو هيروز ” لنشر الوعي البيئي بين الطلاب .

 وتنفذ المرحلة الثانية من مشروع ” ايكو هيروز “- والذي نفذت مرحلته الاولي بدعم من السفارة الالمانية – بالتعاون مع مؤسسة بانلاستيك وبدعم من قسم المسئولية المجتمعية بالشركة الهندسية للحاويات ويستهدف طلاب المدارس المختلفة .

جاء ذلك بحضور شركاء المشروع ومنفذيه مدير قسم اللغة بمعهد جوته ” جيهان ذكي” مديرة العلاقات العامة ” مريم شعلان ” ومنسق مشروع ايكوهيروز و منسق برنامج المدارس شركاء المستقبل” هبه حمبوطة” و من”ملك السماك” مديرة الشركة الهندسية و “دعاء مصطفي” قسم المسئولية المجتمعية بالشركة الهندسية؛للحاويات و” منار رمضان” مؤسس مؤسسة بانلاستيك .

 ويشارك الطلاب من خلال المشروع في ورشة عمل مكثفة تتناول المبادرات البيئية وكيفية التسويق لها ووضع الخطط والميزانيات والترويج للافكار الجديدة التي تهدف الي الحفاظ علي البيئة .

كما تتضمن المرحلة الثانية من المشروع التي تنفذ أنشطتها في مطلع شهر سبتمبر المقبل ورش عمل للطلاب حول الموضوعات المرتبطة بالقضايا البيئية وجولات في المدارس حول المشروعات البيئية الصغيرة . 

وتجدر الإشارة إلي أن المرحلة الأولي من المشروع أستهدفت زيادة الوعي لدى طلاب مدارس من مختلف محافظات مصر عن القضايا البيئية ، والعمل لأكثر من شهرين على إيجاد حلول لها وتطبيقها. 

وقام نحو 90 طالب وطالبة من خلال ” أيكو هيرو ” من الإسكندرية والقاهرة ودمنهور وسوهاج – مقسمون على ١١ مجموعة بالتعرف على المشكلات البيئية في ورش العمل التحضيرية وبإعداد خطط مشروعاتهم .

 كما نفذت رحلات استكشافية ، وزيارة مصنع البلاستيك في القاهرة ، وأنظمة الطاقة الشمسية بكلية العلوم في جامعة الإسكندرية ، وجزيرة قرمان في سوهاج في غضون أربعة أسابيع.

 وفي ختام المشروع عرضت مجموعات الطلاب في أفلام توثيقية قصيرة نتائج عملهم والإجراءات التي قاموا بها للحفاظ على البيئة .

 

 

معهد جوته بالإسكندرية يوقع اتفاقية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع ” ايكو هيروز “

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار