المقالات

ناني عماد “برلمان الطلائع” مصغر مجلس النواب لتدريب

ناني عماد “برلمان الطلائع” مصغر مجلس النواب لتدريب الشباب على الديمقراطيه

ناني عماد “برلمان الطلائع” مصغر مجلس النواب لتدريب الشباب على الديمقراطيه

 

كتب : عماد ابراهيم

 

قالت “ناني عماد” عضو برلمان الطلائع وأمين مساعد أمانة العضويه بحزب مستقبل وطن أمانة مركز دسوق يعد برلمان الطلائع والشباب، نموذج محاكاة لمجلس النواب، من الشباب وهو برنامج تدريبي تثقيفي لطلائع وشباب مصر، ولا ينتمي لأي حزب أو تيار أساسي، بل هو منبر يعبر فيه الطلائع والشباب عن آرائهم بحرية ويتدربون على ممارسة الديمقراطية، ويشاركون في صنع القرار من خلال مناقشات جادة وفاعلة لقضايا وطنهم بأسلوب علمي، لبناء الشخصية وخطوة نحو النضج الفكري، يتيح الفرصة ليصل صوت العضو للمسؤولين والرأي العام.

واضافت “عضو برلمان الطلائع” يشترط البرلمان عدة شروط للمشاركة منها أن يكون المتقدم من مواطني جمهورية مصر العربية، على أن يكون سن الطلائع من 10 – 18 سنة، والشباب من 18 سنة إلى 25 سنة، وأن يكون عضوا بمركز الشباب، أو طالبًا بالمدرسة، أو طالبًا بالكلية، أو حاصل على مؤهل متوسط على الأقل.

واكدت ان برلمان الطلائع يهدف إلى تنمية الوعي السياسي، وترسيخ قيم الديمقراطية، ودعم روح المشاركة، وتنمية القدرة الحوارية لدى الشباب، وحرية التعبير عن الرأي وقبول الرأي الآخر في إطار ديمقراطي منظم ، مضيفت ان البرلمان يساهم في إعداد وتأهيل الطلائع والشباب للمشاركة في العمل العام عند بلوغ السن، على سبيل المثال الترشح لعضوية “المجلس المحلي – الأحزاب – مجلس النواب – منظمات المجتمع المدني.. وغيرها”.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار